' rel='stylesheet' type='text/css'>

السلطات المصرية تهدم مستشفى ميدانياً لمصابي كورونا! بُني بالتبرعات، والصحة: غير مطابق للمواصفات “فيديو وصور”

صوت العرب – تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لحطام مستشفى ميداني، قالوا إنه كان مخصصاً لعزل مصابي كورونا، وأنشئ بالجهود الذاتية، في محافظة البحيرة بدلتا مصر، شمال العاصمة القاهرة، وقد قامت السلطات بهدمه الثلاثاء 23 يونيو/حزيران 2020.

كان بعضُ أهالي مركز الرحمانية، بمحافظة البحيرة، شمال العاصمة المصرية القاهرة، قد قاموا بتجهيز مخيم، عبارة عن مستشفى ميداني لعزل مصابي فيروس كورونا في المدينة، وذلك داخل أحد ملاعب كرة القدم بالجهود الذاتية، وذلك في يونيو/حزيران 2020.

زيادة الإصابات: تعاني مصر من أزمة صحية كبيرة بسبب تزايُد أعداد المصابين بالفيروس، دون توفر الإمكانات المطلوبة لحجز كافة المصابين في المستشفيات، بسبب قلّة عدد الأسرّة في المستشفيات، وحتى مساء الإثنين 22 يونيو/حزيران 2020، سجَّلت مصر إجمالاً 56 ألفاً و809 إصابات بكورونا، منها 2278 وفاة، و15 ألفاً و133 حالة تعافٍ.

 في المقابل، قال الدكتور عصام القاضي، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو مجلس النواب عن دائرة المحمودية والرحمانية، شمال العاصمة المصرية القاهرة، في تصريحات لموقع “القاهرة 24“، إنه تواصل الثلاثاء، مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، لأكثر من نصف ساعة، لتشغيل المخيم الموجود بمركز شباب الرحمانية، لاستقبال مصابي فيروس كورونا المعزولين منزلياً.

حيث أشار وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب إلى رفض وزيرة الصحة تشغيل المخيم، لعدم مطابقته للمواصفات، بسبب طريقته الإنشائية من القماش والأسرّة الخشبية، التي تُسبب الإصابة وتنقل العدوى، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق مع الوزيرة على إرجاء إزالة المخيم تحسباً لأي طارئ يحدث خلال فترة جائحة كورونا.

فكرة المخيم: كان مجموعة من الشباب قد نفذوا الفكرة بعد أن تعاقدوا مع بعض المعنيين بتأجير الأثاثات، وقاموا بتجهيز 19 سريراً بمركز شباب المدينة، و30 سريراً بملعب كرة القدم، بإجمالي 49 سريراً.

كانت السلطات المصرية، أعلنت الثلاثاء 23 يونيو/حزيران 2020، إعادة فتح دور العبادة للصلاة السبت القادم، بعد إغلاق دامَ أكثر من 3 أشهر، في إطار تخفيف التدابير الوقائية لمكافحة “كورونا”.

جاء ذلك في مؤتمر لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بالقاهرة، بثّه التلفزيون الرسمي، عقب اجتماع لمجلس الوزراء.

حيث قال مدبولي إن مجلس الوزراء قرَّر “فتح دور العبادة لأداء الصلوات اليومية، مع استمرار تعليق صلاة الجمعة، اعتباراً من السبت المقبل، الموافق 27 يونيو (حزيران) الجاري”.

فتح المقاهي والمسارح: أضاف أن المجلس قرَّر أيضاً “السماح بفتح المطاعم والمقاهي والنوادي الرياضية والمسارح ودور السينما، بطاقة استيعابية 25%، اعتباراً من السبت”.

“كما تقرر إعادة فتح الفنادق بنسبة إشغال 50%، مع استمرار تعليق عمل قاعات المناسبات في دور العبادة، واستمرار إغلاق الحدائق والشواطئ لفترة مؤقتة (لم يحددها)”، وفق الوزير.

إلى ذلك، لم يحدد مجلس الوزراء قراره بشأن حظر التجوال الليلي، الذي تفرضه البلاد من الساعة 8 مساء (18:00 ت.غ) وحتى الساعة 4 فجراً (2:00 ت.غ).

عربي بوست

شاهد أيضاً

مصر : السجن 7 سنوات بدلا من 10 لقاتل الناشطة شيماء الصباغ

صوت العرب – قضت محكمة النقض المصرية بقبول طعن الملازم أول ياسين صلاح، المتهم بقتل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: