السعودية تقدم 15 معتقلًا أردنيًا وفلسطينيًا للمحاكمة في آذار المقبل - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / السعودية تقدم 15 معتقلًا أردنيًا وفلسطينيًا للمحاكمة في آذار المقبل

السعودية تقدم 15 معتقلًا أردنيًا وفلسطينيًا للمحاكمة في آذار المقبل

رام الله – صوت العرب – قال الفلسطيني عبد الماجد الخضري، إن شقيقه محمد، ونجله هاني؛ المعتقلين في السعودية منذ أكثر من 10 أشهر، سيعرضان على محكمة سعودية بعد 4 أسابيع تقريبًا دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

وأفاد الخضري في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، “من خلال المعلومات التي رشحت لدينا تم التواصل مع المحكمة الجزائية في الرياض، وعلمنا بأن المحكمة ستنعقد يوم 13 رجب المقبل؛ 8 آذار/ مارس، للنظر في اعتقال شقيقه ونجله”.

وأضاف: “هناك قائمة بأسماء 13 فلسطينيًا وأردنيًا سيمثلون للمحاكمة برفقة شقيقي ونجله في ذات اليوم دون معرفة التهم الموجهة إليهم، لأنه أصلًا لا توجد تهمة”.

وتابع: “تم التواصل مع عدد من المحامين في السعودية من أجل الترافع عن شقيقي ونجله، ولكنهم قالوا لنا إن الأمر غير مضمون أن نصل إليهم ونتمكن من التوكيل والمرافعة عنهم”.

وأوضح أن شقيقه محمد (81 عامًا) ونجله هاني (49 عامًا) الأكاديمي في جامعة أم القرى تم اعتقالهما يوم 4 نيسان/ أبريل 2019، من خلال جهاز الأمن الوقائي السعودي.

وبيّن أنهما أودعا سجن ذهبان السياسي في جدة ولم يتم الاتصال بهما حتى شهر تموز/ يوليو 2019، وبعد ذلك سمح لهم بالزيارة كل أسبوعين مرة.

وجدد الخضري مطالبته للسلطات السعودية الإفراج الفوري عن شقيقه ونجله. مشيرًا إلى أن شقيقه مسن ومصاب بسرطان في القولون.

ونوه إلى أن شقيقه يعيش في السعودية منذ عام 1992، ولم يسجل ضده أي مخالفة قانونية تستدعي هذا الإجراء المجحف بحقه.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد أعلنت في 9 سبتمبر/أيلول 2019، عن اعتقال “الخضري” ونجله، وقالت إنه كان مسؤولا عن إدارة “العلاقة مع المملكة على مدى عقدين من الزمان، كما تقلّد مواقع قيادية عليا في الحركة”.

وأضافت إن اعتقاله يأتي “ضمن حملة طالت العديد من أبناء الشعب الفلسطيني المقيمين في السعودية”، دون مزيد من الإيضاحات.

وقال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مقره جنيف)، في بيان أصدره يوم 6 سبتمبر/ أيلول 2019، إن السعودية تخفي قسريا 60 فلسطينيا؛ من بينهم الخضري ونجله.

قدس برس

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

عرض فيلم “مجزرة خوجالي” داخل سفارة أذربيجان بالقاهرة ..الثلاثاء

القاهرة- صوت العرب – في إطار استخدام صناعة السينما في التبادل الثقافي بين مصر والدول …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم