' rel='stylesheet' type='text/css'>

السعودية تصدم العالم الإسلامي.. عودة الترفية والسياحة وتعليق العمرة

صوت العرب – اتخذت السلطات السعودية قرارات صادمة للمواطنين والمقيمين والعالم الإسلامي أجمع، تتعلق باستمرار تعليق العمرة، مقابل عودة السياحة والترفيه والحفلات الغنائية.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية،  أن قرار عودة الحياة إلى طبيعتها في المملكة يشمل جميع مدن والمناطق في المملكة باستثناء مكان واحد مايزال معلقا بسبب إجراءات الحجر الصحي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية، بعد الكثير من الاستفسارات التي تلقتها الوزارة حول عودة الحياة الطبيعية إلى مكة المكرمة “وردنا كثير من الاستفسارات حول مكة المكرمة، هل يشملها عودة الحياة، وأؤكد أن الموافقة الكريمة شملت جميع مدن ومناطق المملكة مع تعليق العمرة”.

وبحسب بيان الداخلية المنشورة عبر الوكالة الرسمية (واس)  فإن العمرة هي الاستثناء الوحيد الذي لم يطبق عليه قرار عودة الحياة إلى طبيعتها.

في المقابل، أعلنت السعودية، عن عودة عروض الأفلام في دور العرض السينمائية بالمملكة، بعد أشهر من الإغلاق للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع: “تعلن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع عن عودة عروض الأفلام في صالات ودور السينما”.

وقالت وزارة السياحة السعودية، اليوم الأحد، إن المملكة تخطط لتدشين صندوق للتنمية السياحية، برأسمال مبدئي أربعة مليارات دولار.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الصندوق سيطلق أدوات استثمار في الدين والأسهم لتطوير قطاع السياحة بالتعاون مع بنوك خاصة وبنوك إستثمار. وذلك بحسب وكالة “رويترز”.

وفي السياق نفسه، قال أحمد الخطيب، وزير السياحة السعودي، الخميس الماضي، إن عودة القطاع السياحي في السعودية للعمل ستكون بنهاية شهر شوال الجاري (22 يونيو/حزيران) الحالي.

شاهد أيضاً

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسة

منى العايدي: صوت العرب – مصر أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بدء تلقي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: