' rel='stylesheet' type='text/css'>

السعودية تحصل على طائرات حرب إلكترونية من أوكرانيا قريبا

السعودية تحصل على طائرات حرب إلكترونية من أوكرانيا قريبا

صوت العرب – وكالات

أعلنت شركة” Ukroboronprom” الأوكرانية الانتهاء من تركيب أول طائرة نقل متعددة الأغراض من طراز (أن 132) والتى صُنعت في أوكرانيا بالتعاون مع المملكة العربية السعودية، بحسب ما ذكرت مجلة “إسرائيل ديفنس” الإسرائيلية.

وقالت المجلة أن الشركة الأمريكية “Pratt & Whitney” المتخصصة في صناعة محركات الطائرات المدنية والعسكرية ستزود الطائرة بالمحرك التوربيني”PW150″، موضحة أن حمولة الطائرة حوالى 9 أطنان وسيبدأ أول اختبار فعلى للطائرة ديسمبر القادم.

وأضافت المجلة الإسرائيلية أن المملكة العربية السعودية ستكون الزبون الأول للطائرة حيث أنها طلبت 6 طائرات، سيتم استخدام 4 طائرات في عمليات البحث والانقاذ و2 في الحرب الالكترونية، مشيره أنه ليس من الواضح حتى الأن كيف ستحصل المملكة على الرادرات وقطع غيار الحرب الالكترونية للطائرة.

وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قد أعلنت عن تشكيل تحالف تقني صناعي مع شركة “أنتونوف” الأوكرانية، وشركة تقنية للطيران، لإنشاء مشروع تطوير وتصنيع وإنتاج طائرات من طراز أنتونوف 32 متعددة الأغراض، بحمولة تبلغ 10 أطنان.

ويستهدف المشروع الدخول في تصنيع هذه الطائرات، ونقل تقنية صناعة الطائرات إلى المملكة، واكتساب الخبرة من الشركات العالمية لتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية في تخصصات علوم وتقنية الطيران.

وقالت إن تصنيع الطائرة سيكون في واحة التصنيع الكبرى في الطائف بجوار مطار الطائف الجديد.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: