' rel='stylesheet' type='text/css'>

السعودية تتصدر عربيا في إجمالي ثروات الأسر.. وقطر في ثروات الأفراد

السعودية تتصدر عربيا في إجمالي ثروات الأسر.. وقطر في ثروات الأفراد

صوت العرب – سويسرا – وكالات 

أظهر تقرير جلوبال ويلث (الثروات العالمية) لعام 2016 الصادر عن بنك كريدي سويس أن سويسرا تصدرت قائمة الدول الأكثر ثراءً هذا العام، رغم تراجع عدد المليونيرات بها.

وجاءت قطر كأكثر الدول ثراءً في الشرق الأوسط من حيث متوسط ثروة الفرد ، بينما جاءت السعودية الأولى من حيث إجمالي ثروات الأسر في 2016.

وجاء ترتيب أكثر الدول ثراءً على مستوى العالم من حيث متوسط ثروة الفرد : سويسرا، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، فرنسا، السويد، ألمانيا، الصين.

وبلغ متوسط ثروة الفرد في سويسرا 561.9 ألف دولار هذا العام، وهو ما يعادل 11 ضعف المتوسط في العالم، ولكنه أقل من متوسطه في العام الماضي والذي قدر بـ567.1 ألف دولار، وقفز متوسط ثروة المواطن السويسري منذ عام 2000 بنسبة 142% مقارنةً بنسبة 67% عالمياً.

وارتفعت الثروات في سويسرا رغم انخفاضها عالميا، ومن المتوقع أن يصل متوسط ثروة الفرد أكثر من 600 ألف دولار في غضون الخمس سنوات المقبلة.

وأشارت تقارير حكومية سويسرية إلى أن عدد المليونيرات في تزايد مستمر، وفي وقت سابق هذا الشهر، قال مكتب الضرائب الفيدرالية إن المواطنين الذين أعلنوا عن ثروت بأكثر من 10 ملايين فرانك ارتفعوا 26% في 2013 عن الثلاث سنوات السابقة لها.

مع ذلك، أكد خبراء أنه يجب الأخذ في الاعتبار ارتفاع مستوى المعيشة في سويسرا، وهو ما يؤثر سلباً على معدل الإنفاق وقيمتها الفعلية.

وكي يكون المواطن السويسري من بين أغنى 1% في البلاد، يجب عليه امتلاك خمسة ملايين دولار على الأقل، ويزيد ذلك على أكثر من ضعف المتوسط عام 2000.

وفي الشرق الأوسط، انخفض متوسط الثروات بنسبة 2.6% على مدار الاثني عشر شهراً الماضية إلى 13.3 ألف دولار، وبحساب العملات المحلية، ارتفعت تلك الثروات 2.5%، وشكلت ثروات دول الشرق الأوسط 5.6% من ثروات العالم.

وارتفع عدد البالغين الذين يمتلكون عشرة آلاف دولار في الشرق الأوسط إلى 83% من سكانها، وقفز عدد المليونيرات بنسبة 330% منذ عام 2000.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: