' rel='stylesheet' type='text/css'>

الرئيس ميشال عون يخشى التكنوقراط !!

بيروت – صوت العرب – قال مصدر مقرَّب من الرئيس اللبناني ميشال عون، إن الأخير يدعم تشكيل حكومة تضم تكنوقراطاً وسياسيين، في مطلب يلقى مساندة من حزب الله وحركة أمل، في حين يتمسك رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، بمطلب حكومة تكنوقراط. وأوضح المصدر أن مطلب عون هو تشكيل حكومة تكنو-سياسية تجمع بين الاثنين، لتأمين تغطية سياسية للحكومة.

إضافة: ميدانياً، أعلن رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف اللبنانية أن الإضراب مستمر حتى الخميس. وقطع آلاف المتظاهرين الطريق المؤدي إلى القصر الجمهوري وسط العاصمة اللبنانية، بالتزامن مع إجراءات أمنية مشددة.

تحليل: ما زال الرئيس اللبناني يلعب على فكرة المحاصصة السياسية حتى لو كانت مغلَّفة بالتكنوقراطيين، وهو الأمر الذي يُغضب المتظاهرين ويدفعهم إلى الاستمرار في هذه  التظاهرات رفضاً للنظام الطائفي. عون يعرف -في حال أصبح الأمر ممثلاً للتكنوقراط فقط- أن حليفه حزب الله سيخسر الكثير، وقد يتعرض الحزب لعقوبات كبيرة دولياً، لكن بقاء المحاصصة يُبقي للميليشيا المسلحة بعض الأدوار السياسية.

شاهد أيضاً

“مع صمت المجتمع الدولي ” اختفاءات قسرية واعتقالات في كل اتجاه .. من يحاسب السلطات المصرية؟

بيل ترو مراسلة صحيفة لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ Bel Trew Middle East Correspondent …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: