' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

الرئيس ترامب يمنح أوسمة لـ كبار مستشاريه عن اتفاقات التطبيع.. ويصدر مزيداً من الإعفاءات لمقربيه

صوت العرب – أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول 2020، عفواً عن 26 شخصاً من المقربين، في قائمة ضمت والد جاريد كوشنر، ومدير حملته الانتخابية السابق بول مانافورت، ومستشاره السابق روجر ستون، كما منح عدداً من كبار مستشاريه السياسيين أوسمة الأمن القومي لمساهمتهم في عقد اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.

الرئيس المنتهية ولايته أضاف، الأربعاء، 26 من مقربيه إلى قائمة أولى أعلنها الثلاثاء، شملت عفواً خاصاً عن 20 مداناً في التحقيقات المتعلقة بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية بالبلاد، وكذلك في قضايا جنائية مختلفة، وعمليات قتل طالت عراقيين.

أوسمة الأمن القومي 

الأربعاء، منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عدداً من كبار مستشاريه أوسمة الأمن القومي مكافأة لهم على دورهم في المساعدة في إبرام اتفاقات تهدف إلى تطبيع العلاقات بين إسرائيل وأربع دول عربية.

كما أعطى دونالد ترامب وسام الأمن القومي لوزير الخارجية مايك بومبيو، ووزير الخزانة ستيفن منوتشين، ومستشار الأمن القومي روبرت أوبراين، وكبير المستشارين جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركويتز، والسفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، وسفير الولايات المتحدة لدى الإمارات جون راكولتا.

من جانبه، قال البيت الأبيض في بيان: “بفضل جهود هؤلاء الأفراد لن تكون المنطقة كما كانت؛ إذ إنها تتجاوز أخيراً صراعات الماضي”.

وأبرمت إسرائيل على مدى الأربعة أشهر الماضية اتفاقات مع الإمارات والبحرين والسودان والمغرب في إطار ما تصفها الولايات المتحدة بـ”اتفاقيات إبراهام”.

العفو عن المقربين 

كما أصدر دونالد ترامب عفواً عن 26 من مقربيه، بينهم مدير حملته الانتخابية في 2016 بول مانافورت، ورجل الأعمال تشارلز كوشنر، والد صهره ومستشاره جاريد كوشنر، وذلك بحسب بيان صادر عن البيت الأبيض، الأربعاء.

يشار إلى أن مانافورت يواجه حكمين بالسجن 47 شهراً و43 شهراً في 2019، حيث تمت إدانته بعرقلة العدالة وترهيب شهود العيان والاحتيال والتهرب الضريبي، منذ عام 2017.

وشمل عفو ترامب أيضاً مستشاره السابق روجر ستون، الذي أدين في فبراير/شباط 2020 بتقديم إفادات كاذبة، وذلك في إطار قضية متعلقة بتحقيقات مولر أيضاً، وصدر بحقه حكم بالسجن 40 شهراً.

أما تشارلز كوشنر، رجل الأعمال في مجال العقارات، فقد أمضى سنتين في السجن في 2005 – 2006 بتهم التهرب الضريبي وتمويل غير شرعي لحملات سياسية وتخويف شهود العيان. وكان حكمه يفرض قيوداً على ممارسته بعض أنواع الأنشطة بعد انقضاء عقوبته.

والثلاثاء، كان ترامب قد منح عفواً خاصاً عن 20 مداناً في التحقيقات المتعلقة بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية بالبلاد، من بينهم جورج بابادوبولوس المساعد السابق في حملته الانتخابية.

ومن بين مَن تم منحهم العفو، بابادوبولوس  الذي أقرّ بالتهم المنسوبة له في التحقيقات المذكورة، وكذلك المحامي الهولندي، أليكس فان دير زوان، الذي حكم عليه بالسجن 30 يوماً وغرامة قدرها 20 ألف دولار بتهمة الكذب على محققي المستشار الخاص للولايات المتحدة روبرت مولر بشأن اتصالات مع مسؤول في حملة ترامب لعام 2016.

كما منح دونالد ترامب عفواً عن أربعة من حراس الأمن بشركة بلاك ووتر الذين حُكم عليهم بالسجن لمدد طويلة بعد تورطهم في مذبحة أثارت ضجة دولية حينها بشأن استخدام متعاقدين خاصين في مناطق الحرب، وذلك بعد قتلهم 14 مدنياً في بغداد عام 2007.

وكان الأربعة (بول سلاو، وإيفان ليبرتي، وداستن هيرد، ونيكولاس سلاتن) جزءاً من قافلة مدرعة أطلقت النار بشكل عشوائي بالرشاشات وقاذفات القنابل على حشد من الأشخاص العزل في العاصمة العراقية. وعُرفت المذبحة باسم مذبحة “ساحة النسور”، واعتبرت نقطة ضعف في الصراع في العراق.

وفي 2017 – 2019 أجرى المحقق الخاص روبرت مولر تحقيقاً في مزاعم التواطؤ بين حملة ترامب الانتخابية وروسيا، ولم يعثر على أي أدلة تثبت هذه الادعاءات.

ومن المقرر أن يسلم دونالد ترامب السلطة إلى الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير/كانون الثاني المقبل، على الرغم من عدم اعتراف الرئيس المنتهية ولايته بالهزيمة في الانتخابات الرئاسية التي جرت في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

اتهمه بالكذب وشن حملة إعلامية شرسة.. تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري عربي بوست

صوت العرب – أشعل الفيديو المسرب لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، خلال حديثه عن رئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: