' rel='stylesheet' type='text/css'>

الجامعة العربية تدين جرائم الحرب والعدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والقصف الهمجي لقطاع غزة.

الجامعة العربية تدين جرائم الحرب والعدوان الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والقصف الهمجي لقطاع غزة.

صوت العرب:

ذكرت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، أنها “تحمّل السلطات الإسرائيلية كامل المسؤولية، عن الحرب والممارسات التي تستهدف الفلسطينيين”، مؤخراً، وأدّت إلى وقوع قتلى وجرحى.

ودعت الجامعة العربية، ضمن بيان، المجتمع الدولي وأعضاء الرباعية الدولية والمنظمات الإقليمية والدولية ومجلس الأمن، بـ”تحمل المسؤولية والتدخل الفوري والحاسم لوقف الحرب”.

ولفت البيان إلى أنّ الجامعة تستنكر “جرائم الحرب والعدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والقصف الهمجي لقطاع غرة”، وأكد على استنكار “مخططات التطهير العرقي التي تمارسها سلطات الاحتلال، خاصة في القدس وأحيائها”.

ودعت الجامعة العربية، المحكمة الجنائية الدولية إلى الإسراع في تحقيقاتها “وتقديم كافة المسؤولين الإسرائيليين عن المجازر والجرائم التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، إلى المحاكمة وإنفاذ القانون الدولي”.

ونوّه البيان الصادر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، أنّه يطالب الأطراف الدولية الفاعلة “للعمل على إطلاق مسار سلام حقيقي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال، وتمكين الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس من ممارسة سيادتها”.

وأكمل البيان، أنّ “الذكرى الـ73 للنكبة تحلّ اليوم والشعب الفلسطيني ما زال يعيش تبعاتها المؤلمة منذ عام 1948، وما ترتب عليها من واقع عنوانه الشتات والتشرد والمعاناة المتواصلة”، مشيراً إلى أنّ الشعب الفلسطيني “ما زال يتعرض على مرأى ومسمع من العالم لأبشع الجرائم الدموية ولأشرس الاعتداءات الإسرائيلية”.

كما نوّه البيان إلى ما يحدث اليوم بحي الشيخ جراح في القدس، حيث يستهدف التهجير قرابة 28 منزلاً يقطنه نحو 500 نسمة من العائلات الفلسطينية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: