' rel='stylesheet' type='text/css'>

التنمر الخليجي على لبنان الصغير !

التنمر الخليجي على لبنان الصغير !
نيسان سمو الهوزي

نيسان سمو الهوزي

عدتُ الى البيت في احد الايام فقالت لي المرأة هل سمعت بتعين جورج قرداحي وزيراً ! صار وزير الاعلام في لبنان . فكان ردي هذا اكبر خطأ تقوم به الحكومة اللبنانية ! لماذا خطأ ردت المرأة فهل هناك اثقف من جورج ( عبالك جورج ابن ابوها ) فقلت لها هذا شخص متخلف وانت لا تعلمين وسوف لا تُصدقينني لهذا لا جدال وغَيّري الموضوع ! سكتت وهي تضحك على تخلفي . انتهى الحوار البيتي .

شخصياً اعتبر هذا الشخص غير واعي وغير مدرك للسياسة وميوله شرقية اكثر مما هي غربية ، وبالتالي سيكون خطر على لبنان وليس منفعه( إي مو لبنان ناقص مشاكل ) !

واخيراً ظهرت ميوله الشرقية بتصريحاته التي ادلى بها لقناة الجزيرة ( ليش منو دمّر المنطقة غير الجزيرة ) قبل فترة من تعينه وزيراً للإعلام ( اصلاً عيب على الدولة ان يكون لها وزير للإعلام ! لعد شنو شغل النقابات والصحافة وغيرهم ) !

تصريحات هزّ فيها عرش دول الخليج الغنية ! السكوت عليه قد يتم تفسيره وإستغلاله بشكل كبير من الجهات المعادية . لهذا نهضت هذه الدول من مضاجعها وتحركت نحو القرداحي . لاء والاهم في كل القضية هو موقف الكويت المفاجيء والتي هي من الدول الشبه المحايدة بين الشرق والغرب . الكويت سبقت السعودية بسحب سفيرها وطرد السفير اللبناني ( العرب يموتون على السحب والطرد مثل الاطفال ) ! ومن ثم اعقبتها دول الخليج الباقية وتعقدت الازمة ولبنان مو ناقص ازمات .

وصلت الامور الى القطيعه الخليجية او خروج القرداحي او إستقالة الحكومة ( مو طلعت عين العالم الى ان تم تشكيلها ) !

تتشابك الكثير من الخيوط الشرقية والغربية في هذه التصريحات وسنتطرق إليها بإيجاز !

السكوت الخليجي قد يكون ضربة قاضية من الشرقي لهم ولهذا لا يمكن لهم السكوت ( هذا تفكيرهم مو من بيتي جايبة ) !

إذا كان قرداحي شرقي فكيف للحكومة أن تكون غربية !

إذا وافقت الحكومة اللبنانية على بقاء القرداحي فهذا يعني قطع الكهرباء الخليجي على لبنان المظلم وهذه كارثة !

إذا وافق حزب الله على إستقاله جورج فسيكون هذا انتصار غربي !

إستقالة الحكومة اللبنانية يعني الموت السريري لباقي الشعب ( من وين راح يجيبون ميقاتي جديد ) !

الغرب سوف لا يسمح للشرق بالإنتصار عليه على خاطر القرداحي ! وانا الشيخ !

الوزير لم يؤدي واجبه تجاه مصلحة الشعب اللبناني ولم يستقيل وإقالته تحتاج الى مشاورات ميقاتي ( الضائع ) مع الرئيس عون الشرقي( هذا من الدستور اللبناني مو من جيبي ) ! طبعاً عون الشرقي سوف لا يسمح بذلك !

قطع لبنان وفصله عن الخليج وتوجيهه نحو الشرق سيؤدي الى تقسيم لبنان اكثر مما هو مُقسم !

لبنان غير قادر لا سياسياً ولا إقتصادياً من التطليق من الزوج الخليجي الغني وفي نفس الوقت لا يمكنه الاعتماد على الغربي المتهاك إقتصادياً !

ولبنان غير قادر على تلين موقف الغرب المتشدد من هذه الورطة !

أمور كثيرة متشابكة ( مثل نتائج بابلون الإنتخابية ) ولهذ سوف نقف هنا ونقول كلمة بسيطة من عندنا !

يا جورج وانت الخفيف البسيط ( انا اشوفك هيچي مو بكيفي ) تصريحاتك هذه وإن كانت تُعبر عن رأيك الشخصي قبل أن تتورط وتصبح وزيراً ( يا جورج أنت وين والحوثي وين ! شيء ما يشبه شيء ! كُل تعبك في مَن سيربح المليون راح ببلاش ) ! هزت لبنان الضعيف وقد تضربه بلقمة عيشه التي اصلاً يستجديها من هنا وهناك فلماذا لم تكن مسؤولاً حقيقاً وتضع مصلحة بلدك اعلى منك وتُقدم إستقالتك ويرتاح الجميع ! يا سيدي اتصل بصديق ! اطلب رأي الجمهور ! خَلي الكمبيوتر يحذفلك ثلاثة اجوبه ! يعني معقولة راح تبقى واقف وميقاتي من دولة لدولة يستجدي منهم العفو والسماح ! ليش ما تعرف هُمّا على حُجة وسوف لا يسامحونك او يعفون عنك ! قدم إستقالتك وعود ل إم بي سي السعودية ! والله فكرة ! وزير إعلامي شرقي الميول في لبنان سوف لا يجدي نفعاً إطلاقاً ! ما تضبط ! لقدإنكشفت اوراقك بسرعه وعليك تدارك الامر والخروج كما دخلت ! صار اسمك ووضعك بايخ فحتى لو بقيت ستكون مكروهاً للأغلب فإغسل وجهك وصلي على النبي وأخرج افضل من تعريض لبنان الى ازمة اخرى قد تقضي عليه وعلى مستقبله ! هو بلا شيء واقف على الحافة والهاوية ! روح يا جروج وإرتاح وريّح الجماعة ، فوالله الوضع لا يتحمل تحديات او بلاوي ومصائب جديدة ! أخاف عبالك هذا برنامج المسامح كريم وراح يسامحونك ! انت غلطان ، الشغلة هي اكبر من برنامجك ! روح انت للبيت وانا اعدك بأن استضيف يوماً ( إذا بقيتُ عائشاً ) ملكاً او اميراً ( مثل الكويت مثلاً ) في برنامج المسامح كريم وانت تكون الضيف الذي يطلب السماح ونحل هذه الاشكالية ! هَم فكرة .

في الطرف الثاني لماذا كل هذا التنمر الخليجي على لبنان الفقير ( سَوّها وية القوي ! مو كل يوم اردوغان يمسح بعگالكم احذيته وانتم في أحضانه ) عيب ، والله عيب ! لبنان الفقير ، الصغير ، الجوعان ، المتهاك وهذا التنمر النفطي الحقير !

تعلمون موقفي من التوجهات الشرقية وكم ناديت بها وطالبت الإبتعاد عنها وإخراجها وإلا ستكون النهاية ! ما أكو افضل من العراق كمثال شاهد على ذلك ! ومع هذا فما كان يجب عليكم بهذا التنمر وسحب السفراء وقطع الارزاق ووووووو الخ على الفقير . كان بإمكانكم التريث والهدوء وحلحلة التصريح بشكل حضاري داخلي بينكم وبين الوزير او ميقاتهِ دون إخراج العصى من مضجعه ! هو ليش اكو جزرة حتى يأكلها اللبناني الفقير !

كان بإمكانكم إخراج جورج وتقديمه في برنامجه المسامح كريم ومسامحته ومن ثم خروجه دون تجريح اللبناني الذي لم تصل إليه شظايا إنفجار المرفأ ( چَم واحد باقيين لم ينجرحوا هذولة همينا جرحتموهُم ) !

انتم وعلاقاتكم كالأطفال الصغار ! هل تتدكرون عندما كتبت في هذا الشأن ! لم اترك شيء وإلا كتبتُ عنه وفي كل يوم تتحقق أقوالي !

قبل اسابيع طعنت امريكا حليفها القوي ( فرنسا ) بظهرها وشقت جرح عيق فيه والامس كان ماكرون ضيف بايدن ( التافه ) وتم تلئيم الجرح وعادوا حبابيب ! لا سحب السفراء ، ولا طرد الدبلوماسي ، ولا سحب القنصل ، ولا هُم يحزنون ! متى ستتعلمون من العالم الذي يرعاكم ويحميكم ويستر عليكم ! لبنان الفقير !!!! والله عيب !

لا يمكن للشعوب المتخلفة التقدم دون البدأ من نقطة الصفر

الحوار المتمدن

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: