' rel='stylesheet' type='text/css'>

التنسيب بكتب جديدة لرواد مكتبة شومان ضمن مبادرة “أنسب لكم”.

التنسيب بكتب جديدة لرواد مكتبة شومان ضمن مبادرة “أنسب لكم”.

صوت العرب: الاردن.

ضمن مبادرة ” أنسب لكم التي أطلقتها المكتبة العامة في مؤسسة عبد الحميد شومان، مؤخرا، لتشجيع القراءة لدى أفراد المجتمع، أختار الدكتور عمر الجازي مجموعة من الكتب التي تم ترشيحها لرواد المكتبة للاطلاع عليها وقراءتها للاستفادة من محتواها القيم.
و”أنسب لكم”، هي مبادرة لترشيح كتب من قبل شخصيات عامة مؤثرة سواء كانت هذه الشخصيات العامة ذات توجهات سياسية أو اقتصادية أو فكرية أو ثقافية أو فنية، وهي شخصيات قارئة بحيث تتمكن من خلال تجربتها القرائية تلك التوصية للرواد بمجموعة من عناوين الكتب التي ترى أنها قيمة وجديرة بالقراءة.
وتعمل المكتبة في شومان على توفير هذه العناوين وعرضها في خزانة خاصة صممت لهذا الغرض مع الإشارة الى الشخصية التي قامت بترشيحها. ويستطيع الرواد قراءة هذه الكتب داخل المكتبة أو استعارتها.
وقد اختار الدكتور الجازي مجموعة من الكتب أهمها: ثلاثية غرناطة لرضوى عاشور، والمواجهة بالكتابة لطاهر العدوان، ومهزلة العقل البشري لعلي الوردي، وليون الإفريقي لأمين معلوف، و

(Manuscript Found In Accra) لـ (Paulo Coelho)، و(Justice Interrupted) لـ (Elizabeth F. Thompson)، و (The Good Spy) لـ (Kai Bird)، و (A Peace to End All Peace) لـ (David Fromkin)، و (Why Nations Fail) لـ (Daron Acemoglu)، و (Ibn Khaldoun: An Intellectual Biography) لـ (Robert Irwin)، و(Palestine) لـ (Nur Masalha)،

 و(The harem within : tales of a moroccan girlhood) لـ (Fatima Mernissi)، و(Prisoners of geography) لـ (Tim Marshall).

وجاءت مبادرة ” أنسب لكم إيمانا من المكتبة العامة في شومان بأن المكتبات تهدف إلى زيادة المعرفة لدى أفراد المجتمع بشكل أساسي، وتقدم في سبيل ذلك خدماتها كمركز معلوماتي يوفر مصادر المعرفة الموثوقة الورقية والإلكترونية، وكمركز مجتمعي يوفر مساحة للجمهور العام لتطوير المهارات والتعلم المستمر.

يشار الى أن الدكتور عمر الجازي حاصل على شهادة الدكتوراه فـي قانـون التحكيـم التجاري الدولي من (University of Kent at Canterbury) في المملكة المتحدة عام (2000)، وشهادة ماجستير في قانون التجارة الدولية من (London Guildhall University) في المملكة المتحدة عام(1994) وحاصل على شهادة البكالوريوس في القانون من الجامعة الأردنية عام (1992)، وهو محامٍ متخصص في قوانين التجارة الدولية، وله خبرة مكثفة في مجالات العقود الدولية والوساطة والتحكيم التجاري والملكية الفكرية ومسائل النقل بشكل عام والملاحة البحرية والقانون النووي بشكل خاص، بالإضافة إلى شؤون المنافسة ومكافحة الاحتكار.

ويشغل الدكتور عمر الجازي العديد من المناصب، فهو عضو مجلس إدارة مؤسسة عبد الحميد شومان ومدير شركة الجازي ومشاركوه/ محامون ومستشارون قانونيون، وعضو مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ورئيس مجلس أمناء جامعة عمّان العربية والرئيس السابق لجمعية المحكمين الأردنيين، بالإضافة لعضوية عدة مجالس أمناء ومجالس إدارة شركات وصناديق وغيرها.

والجدير بالذكر أنّ “شومان”، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وإنما تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: