' rel='stylesheet' type='text/css'>

“التقيا السيسي في قصر الاتحادية” ..الأمير تشارلز وزوجته يتجولان في الجامع الأزهر بصحبة “الطيب”.. “صور وفيديو”

“التقيا السيسي في قصر الاتحادية” ..الأمير تشارلز وزوجته يتجولان في الجامع الأزهر بصحبة “الطيب”..  “صور وفيديو”

القاهرة – صوت العرب – في زيارته للقاهرة، التقى الأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا أمير ويلز، وزوجته الأمير كاميلا دوقة كورنول، كلاً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقرينته، وشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، الخميس 18 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

حيث كشف السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بايلي، كواليس وبرنامج زيارة الأمير تشارلز لمصر، حيث وصل إلى القاهرة بعد يومين قضاهما في زيارة للأردن، زار فيهما موقع تعميد السيد المسيح “المغطس” شرقي نهر الأردن.

“الملكة إليزابيث لا تسافر للخارج”

من جانبه قال السفير البريطاني في القاهرة جاريث بايلي، في تصريحات تلفزيونية، الخميس: “الزيارة ترجع إلى أن الملكة إليزابيث لا تسافر حالياً إلى الخارج؛ لذلك هي تعتمد كل الاعتماد على الأمير تشارلز”، وتابع: “بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء (أي حذفها من قائمة الدول الأكثر خطورة في تفشي كورونا)، طلب الأمير بشكل شخصي، زيارة مصر في أقرب وقت، بسبب حُبه واحترامه لمصر، ورتَّب قصر باكنغهام الزيارة”.

كذلك قال بايلي: “تلقيت اتصالاً هاتفياً من قصر باكنغهام بعد ساعتين من رفع اسم مصر من القائمة الحمراء، الفريق بالقصر قالوا لي: الأمير يرغب في السفر إلى مصر فوراً، وكانت تحتاج الزيارة إلى عام لترتيبها، لكن لأن هناك رغبة ملكية في زيارة مصر بأقرب وقت ممكن، تم ترتيب الزيارة خلال شهرين”.

أشار إلى أن زيارة الأمير ستستمر أسبوعين، يخطط خلالهما لزيارة الأهرام، وإلقاء خطاب رسمي خلال حفل بشأن حماية البيئة كنوع من استمرارية التعاون بين البلدين، حسب كلمات السفير، الذي لفت إلى أن زيارة الأمير تشارلز وزوجته الماضية كانت عام 2006، حيث زارا واحة سيوة.

في المقابل، وفي سياق ما أوردته تقارير مصرية، فإن الزيارة تأتي مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة قمة التغير المناخي 26، وترشيح مصر لتسلُّم رئاسة القمة الـ27 في عام 2022.

إضافة إلى لقاء السيسي، التقى الأمير تشارلز، شيخَ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وقد قالت تقارير مصرية إن لقاء شيخ الأزهر وتشارلز سيتناول التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة.

لقاء تشارلز وشيخ الأزهر

من جانبها قالت مشيخة الأزهر إن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استقبل الأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته الأميرة كاميلا دوقة كورنول، في الجامع الأزهر الشريف، ظُهر الخميس.

ذ رافق شيخُ الأزهر، الأميرَ تشارلز وزوجته في جولة داخل الجامع الأزهر، وقد التقطا الصور مع بعض المصلين داخل الجامع.

في سياق متصل قالت تقارير إعلامية مصرية إن كاميلا باركر، دوقة كورنول، زوجة ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، قامت بزيارة عزبة خير الله؛ لتفقد إحدى المبادرات المجتمعية لتطوير حياة الأسر الأكثر احتياجاً، والتي تقام تحت إشراف المجلس الثقافي البريطاني منذ عدة سنوات، وتساعد على تمكين النساء ودعم الشباب.

فور وصول الدوقة كاميلا استقبلها بعض الأطفال القاطنين بالمنطقة، وقاموا بتحيتها ثم صعدت إلى أحد الأسطح، واستمعت لشرح حول النساء المعيلات لعائلاتهن وطرق دعم أنفسهن وإعالة عائلاتهن، وشاهدت دوقة كورنول مسرحية قام بأدائها بعض النساء لسرد قصصهن الناجحة.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: