' rel='stylesheet' type='text/css'>

التعايشي يكشف حقيقة تعرض دقلو للتسمم

صوت العرب – نفى محمد عثمان التعايشي، عضو مجلس السيادة السوداني تعرض الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) للتسمم.

ذكرت ذلك وكالة الأنباء السودانية “سونا”، اليوم الثلاثاء، نقلات عن التعايشي، الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام في جوبا في تصريح صحفي.

ونفى التعايشي ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار غير صحيحة تتحدث عن تعرض رئيس وفد التفاوض الحكومي لمباحثات السلام في جوبا الفريق أول محمد حمدان دقلو لحالة تسمم.
وقال الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام في جوبا: “الخبر غير صحيح، وان رئيس وكل أعضاء الوفد بخير ويعملون دون توقف للوصول إلى سلام في القريب العاجل”.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية يوم 22 أغسطس/ آب، أن النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، التقى في جوبا، المبعوث الخاص للحكومة القطرية، مطلق القحطاني، وبحثا سير عملية مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية وحركات الكفاح المسلح، كما تطرق الإجتماع أيضا إلى اتفاقية الدوحة لسلام دارفور.
وكانت وساطة دولة جنوب السودان، قد أعلنت، يوم 21 أغسطس، تجميد التفاوض بين الحكومة السودانية، والحركة الشعبية – شمال، بقيادة عبد العزيز الحلو، إلى أجل غير مسمى، دون ذكر سبب تجميد المفاوضات.

وانسحب وفد الحركة الشعبية، يوم 20 أغسطس، من مفاوضات السلام في جوبا، احتجاجا على رئاسة محمد حمدان دقلو “حميدتي” لوفد التفاوض.

وتتهم الحركة الشعبية، قوات الدعم السريع (التابعة للجيش السوداني) برئاسة حميدتي، بالتورط في عمليات قتل مواطنين بولايات سودانية، وفق بيان سابق للحركة، وهو ما ينفيه الأخير.

ومنذ يونيو/ حزيران 2011، تقاتل الحركة الشعبية، القوات الحكومية بولايتي جنوب كردفان (جنوب) والنيل الأزرق (جنوب شرق).
وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقعت الحكومة السودانية والحركة الشعبية، اتفاقا للتفاوض بينهما تم تقسيمه إلى 3 محاور، تتمثل في القضايا السياسية والمسائل الإنسانية والترتيبات الأمنية.

شاهد أيضاً

الإمارات تطلب رسمياً فتح بعثة دبلوماسية في تل أبيب

صوت العرب – تقدمت الإمارات بطلب رسمي لدولة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بضرورة فتح بعثتين …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: