' rel='stylesheet' type='text/css'>

“التطبيع” يطيح بمسؤول عربي بارز.. إقالة مُخزية

صوت العرب – أطاح الحديث والرغبة في التطبيع مع الكيان المحتل (إسرائيل) أسوة بالإمارات، بمسؤول عربي ومسلم بارز، بعد أن قررت حكومة بلاده إقالته وإبعاده عن العمل العام بعد تصريحات مثيرة للجدل.

وأصدر وزير الخارجية السوداني المكلف، عمر قمر الدين، اليوم الأربعاء، قرارًا بإقالة المتحدث باسم الوزارة، وأفادت وكالة الأنباء السودانية “سونا” بأن الوزير أصدر قرارًا بإعفاء السفير حيدر بدوي صادق من منصبه كناطق رسمي باسم وزارة الخارجية ومديرًا لإدارة الإعلام.

وجاء قرار وزير الخارجية السوداني بإعفاء بدوي من مهامه على خلفية تصريحات حول تطبيع الخرطوم للعلاقات مع إسرائيل أمس.

وكان المتحدث باسم الخارجية السودانية حيدر بدوي صادق أعلن، في وقت سابق، أمس الثلاثاء، أن بلاده تتطلع لاتفاق سلام مع إسرائيل، قائم على الندية ومصلحة الخرطوم “دون التضحية بالقيم والثوابت”.

وأضاف المتحدث في تصريحات لـ”سكاي نيوز عربية”، أنه “ما من سبب لاستمرار العداء بين السودان وإسرائيل”، مضيفًا: “لا ننفي وجود اتصالات” بين البلدين. وأوضح صادق أن السودان وإسرائيل سيجنيان فوائد وثمارًا من عقد اتفاق سلام، وأشار المتحدث إلى أن الخارجية السودانية تتطلع لقيادة الاتصالات مع الجانب الإسرائيلي، من أجل توقيع اتفاق سلام.

ونفت وزارة الخارجية السودانية، في وقت لاحق، تصريحات متحدثها الرسمي، حيدر بدوي صادق، عن سعي السودان لإقامة علاقات مع إسرائيل.

​وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن ،يوم الخميس الماضي، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلًا على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “انفراجه كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: “إنه يوم تاريخي”.

شاهد أيضاً

ترامب يغوص في الوحل .. وأمله بالدولة العميقة..!!

ميشيغان – صالح الراشد – صوت العرب – خاص  كلما تحرك أو تكلم يجد نفسه …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: