' rel='stylesheet' type='text/css'>

“التشريعي الفلسطيني” يعقد جلسة في غزة بمشاركة دحلان

“التشريعي الفلسطيني” يعقد جلسة في غزة بمشاركة دحلان

[tooltip text=”صوت العرب -غزة ” gravity=”nw”][/tooltip]

يعقد المجلس التشريعي الفلسطيني يوم غدٍ الأربعاء جلسة في مقره في مدينة غزة بمشاركة نواب كتلة “التغيير والإصلاح” البرلمانية التابعة لحركة “حماس” ونواب التيار الاصلاحي لحركة فتح بمن فيهم النائب محمد دحلان.

وقال النائب عن حركة حماس يحيى موسى، إن المجلس سيعقد جلسة في غزة غدًا؛ بمشاركة نواب عن فتح (تيار دحلان)، للتباحث بشأن التصعيد الإسرائيلي الأخير بالمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف موسى أنه ستكون الفرصة مفتوحة لجميع النواب غير القادرين على الحضور إلى مقر المجلس في غزة، التحدث عبر الهاتف أو الفيديو كونفرنس بمن فيهم دحلان.

ويقيم دحلان في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومن المقرر أن تكون هذه أول جلسة للتشريعي يشارك فيها منذ أحداث الانقسام الداخلي عام 2007.

وكان النائب المحسوب على التيار الاصلاحي لحركة فتح أشرف جمعة دعا في وقت سابق اليوم، إلى ضرورة التئام المجلس التشريعي بكافة كتلة البرلمانية بعيدًا عن المناكفات السياسية.

وقال جمعة إن “على المجلس التشريعي أن يلتئم أمام جروح القدس ودمائه النازفة، يجتمع لمناقشة أحداثه، وبوابات حصاره (..) كان أولى لنا أن نستغل هذا الوجع لنتحد، ونطوي صفحات الانقسام اللعينة، ونتخذ إجراءات صارمة ضد الاحتلال وهمجيته”.

وسبق أن عقد نواب حماس والتيار الإصلاحي في فتح مؤخرا جلسة للتشريعي للبحث في قرارات الرئيس محمود عباس ضد نواب في المجلس ومنعهم من السفر.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: