' rel='stylesheet' type='text/css'>

التحالف يعلن اختطاف مليشيا الحوثي سفينة شحن إماراتية

التحالف يعلن اختطاف مليشيا الحوثي سفينة شحن إماراتية

صوت العرب

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن ميليشيا الحوثي اختطفت سفينة شحن تحمل العلم الإماراتي قبالة سواحل مدينة الحديدة على البحر الأحمر.

وأوضح التحالف في بيان له أن “سفينة الشحن (روابي) التي تعرضت للقرصنة الحوثية، كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان”.

وأشار البيان إلى أن “السفينة كانت تحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة، بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة”.

من جانبه أكد المتحدث باسم الحوثيين اختطاف السفينة قائلاً: “ضبطنا سفينة عسكرية إماراتية على متنها معدات دخلت المياه اليمنية” مشيراً إلى أن “السفينة الإماراتية دخلت المياه اليمنية دون ترخيص ومارست أعمالاً عدائية”.

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أعلنت ليل الأحد/ الاثنين، أنها تلقت أنباء عن وقوع هجوم على سفينة بالقرب من ميناء رأس عيسى اليمني، وأن التحريات جارية لمعرفة مزيد من التفاصيل.

ونصحت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، وهي جزء من البحرية الملكية البريطانية، البحارة بتوخي الحذر الشديد في المنطقة.

ويقع ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر في محافظة الحديدة، كخزان عائم مؤهل لتحميل وشحن السفن بالنفط الخام لأغراض التصدير.

وسبق أن اتهمت الحكومة اليمنية، فضلاً عن الولايات المتحدة وغيرها من الدول، مليشيا الحوثي بتهديد الملاحة في تلك المنطقة.

كما رصد تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية مراراً زوارق حوثية مفخخة تحاول استهداف سفن في البحر الأحمر.

ودخل الحوثيون على خط الصراعات الدولية الخطرة منذ وقتٍ مبكر، كان أبرزها حينما هاجموا، في 25 يوليو 2018، ناقلة نفط تابعة للشركة الوطنية السعودية، تحمل اسم (أرسان)، أثناء مرورها في البحر الأحمر غربي ميناء الحديدة اليمنية وكانت متجهة لمصر، وتحمل على متنها مليوني برميل من النفط الخام.

ويستخدم الحوثيون هجماتهم البحرية في محاولة للضغط على السعودية والمجتمع الدولي لإنهاء حرب اليمن، فيما يؤكد المجتمع الدولي ضرورة طرد مسلحي الحوثي من السواحل اليمنية، لا سيما بعد استهداف السفن التجارية والإنسانية.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: