' rel='stylesheet' type='text/css'>

التايمز: طــائرة الشبح الصينية مسروقة من أمريكا

صوت العرب – وكالات

نشرت صحيفة «التايمز» تقريرا لمراسلها في العاصمة الصينية بكين، تحت عنوان: «الصين تكشف عن مقاتلة شبح «مسروقة» من الولايات المتحدة»، والطائرة المقاتلة التي تحمل اسم «جي- 20» الصينية تشبه في تصميمها مقاتلة الشبح الأمريكية.

ويقول التقرير إن الصين كشفت عن إضافة طائرتين مقاتلتين من نوع شبح مصنعتين محليا إلى ترسانتها العسكرية، خلال العرض الجوي في مدينة تشوهاي الصينية.

ويضيف أن الطائرة «جي- 20» حلقت على ارتفاع منخفض أمام حشد الجمهور، قبل أن ترتفع في تحليقها عاليا. ويقول التقرير: إن المقاتلة تمتلك عديدا من مواصفات طائرة الشبح المستخدمة في تجنب اكتشافها من الرادار.

ويشير التقرير إلى أن مهندسي القوة الجوية في الجيش الصيني، الذين تحرروا من الاعتماد على هندسة صناعة الطيران الروسية، ركزوا في السنوات الأخيرة على تطوير تصاميمهم وتقنياتهم الخاصة في هذا المجال.

ويوضح التقرير أن المقاتلة الجديدة تماثل طائرة الشبح المصنعة من شركة «لوكهيد مارتن» (إف 22 رابتور) المستخدمة في القوة الجوية الأمريكية.

ويضيف التقرير أن ثمة مزاعم عن قيام الصين بقرصنة تصميمي هذه المقاتلة الأمريكية، ومقاتلة شبح أمريكية أخرى هي (إف 35) المساعدة في تصميم طائرة جي- 20.

436932909359 2014129161923967734_2 6fnlo2

شاهد أيضاً

“سلطنة عمان” ..بعد حفل جنس جماعي.. خيانة زوجة فضحتهم!

صوت العرب – سقط عنتيل جديد في سلطنة عمان بعد حفل جنس جماعي نظمه مع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: