' rel='stylesheet' type='text/css'>

“البراري” يكرم القاصة “هبة الطوالبة”..الحاصلة على المركز الاول في مؤتمر”بستان قلم”..بالكويت.

“البراري” يكرم القاصة “هبة الطوالبة”..الحاصلة على المركز الاول في مؤتمر”بستان قلم”..بالكويت.

 

البراري: الاستثمار في قدرات الشباب، عنوانا مهما ضمن الاطار الوطني للثقافة الاردنية”.

رسمي محاسنة: صوت العرب.

 

“ان من اهداف وزارة الثقافة، دعم الشباب، وتهيئة الفرص للمبدعين، لرفد المشهد الثقافي الاردني بطاقات متجددة، ونعتبر ان الاستثمار في قدرات الشباب، عنوانا مهما ضمن الاطار الوطني للثقافة الاردنية”.

هذا ماصرّح به الاديب”هزاع البراري”،امين عام الثقافة، بعد تكريم للقاصة ” هبة طوالبة”،في وزارة الثقافة، بعد فوزها بالمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة العربية التي أقيمت في الكويت، ضمن فعاليات”مؤتمر بستان قلم” لرعاية المواهب الشابه العربية في مجال الادب .

واكدّ “البراري” اننا في وزارة الثقافة نفرح باي منجز اردني، وخاصة تلك المنافسات العربية والدولية،وندعم هذه المواهب، وانا سعيد بحصول القاصة”هبة” على المركز الاول، وسط منافسة قوية من شباب الدول العربية الشقيقة،وان هذا الفوز نعتبره ضمن المنجزات الاردنية التي تتحقق في كل المجالات،وضخ دماء جديدة في المشهد الثقافي الاردني، ليتواصل الابداع الذي ياتي ضمن بناء مسيرة دولتنا الاردنية، وموهبة شابة جديدة،تنظم الى قوافل المبدعين الاردنيين”.

واضاف “البراري”، ان فوز وتكريم “هبة”،هو فرصة لدعوة كل الشباب للكشف عن ابداعاتهم، والدخول بجرأة الى ميادين التميز، متسلحين بالوعي والمعرفة،والتمكن من لغتنا العربية الجميلة، والاطلاع على مجمل التجربة الاردنية الثرية بمختلف صنوف الابداع الادبي، وان وزارة الثقافة تضع امكانياتها من اجل تطوير التجارب الشبابية،وتوفير البيئة المناسبة لتواصل الاجيال، حتى يكون التنافس على البناء، وتقديم الوجه الادبي الحقيقي الذي يليق ببلدنا الاردن”.

وكانت الاردن  قد حققت حضورا طيبا في مسابقة القصة القصيرة التي اقيمت في الكويت،ضمن فعاليات “مؤتمر بستان قلم” لرعاية المواهب الشابه العربية في مجال الادب، والذي تم عقده عن بعد هذه الدورة بسبب جائحة كورونا، بمشاركة”٥٨٣ “متسابق من شباب وفتيات الوطن العربي في مسابقة القصة القصيرة العربية. حيث حصلت الاردن على الصدارة من حيث المشاركة الفاعلة، إذ قدم ٧ مؤلفين أعمالهم وشاركوا قصص نجاحاتهم ضمن فعاليات المؤتمر.

وقد حصلت القاصة”هبة الطوالبة” المركز الاول بجدارة، فهي من الجيل الموهوب، ولها مشاركات دائمة ،وكتاباتها قريبة من الحياة وواقع الناس، ودائما ماتعكس في كتاباتها تفاصيل انسانية،وهي موهبة لها مستقبل في عالم الكتابة..

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: