' rel='stylesheet' type='text/css'>

الاعلام العبري:القائمة العربية المشتركة تضع شرطًا لدعم الميزانية وعدم إسقاط الحكومة الإسرائيلية.

الاعلام العبري:القائمة العربية المشتركة تضع شرطًا لدعم الميزانية وعدم إسقاط الحكومة الإسرائيلية.

صوت العرب:

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن القائمة العربية المشتركة وضعت شرطًا أمام حكومة التغيير الإسرائيلية التي يترأسها نفتالي بينيت بالتناوب مع زعيم حزب“هناك مستقبل“ يائير لابيد، لدعم ميزانية الدولة، وعدم إسقاط الحكومة الإسرائيلية.

وقالت هيئة البث الرسمية ”كان“ إن نواب القائمة المشتركة نقلوا رسالة إلى وزير الخارجية يائير لابيد أكدوا خلالها أنهم لن يعطوا الفرصة لزعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للعودة إلى سد الحكم مجددًا.

وأوضحت القناة الإسرائيلية أنه“في ظل الهزائم التي مُني بها الائتلاف الحكومي في الكنيست خلال الأيام الأخيرة، أكدت القائمة المشتركة للوزير يائير لابيد أنها ستكون مستعدة لتأييد ميزانية الدولة إذا تمت تلبية مطالبها“.

وأشارت القناة العبرية، إلى أن القائمة المشتركة والتي رفضت المشاركة في حكومة التغيير لا تريد لهذه الحكومة أن تسقط، خاصة أن ذلك سيؤدي إلى عودة نتنياهو لرئاسة الوزراء بتأييد 65 عضوًا بالكنيست الإسرائيلي.

وفي السياق قال النائب عن ”عوتسما يهوديت“ إيتامار بن غفير إن“رئيس الوزراء نفتالي بينيت مستعد للاعتماد على أصوات مؤيدين للإرهاب، وبيع الدولة من أجل بقائه السياسي“.

وقال النائب عن ”يهدوت هاتورا“ أوري مكليف إن المعارضة الإسرائيلية على اتصال ببعض نواب الائتلاف الحكومي، مبينًا أن عددًا منهم مستعدون للانضمام إلى المعارضة في ظل ما يحدث في الائتلاف الحكومي.

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإن هناك مقترحًا لتخصيص مكان منعزل لأعضاء الكنيست المصابين بفيروس كورونا في الهيئة العامة للكنيست وذلك من أجل ممارسة حقهم في التصويت.

الجدير ذكره، أن الائتلاف الحكومي الحالي أو ما يطلق عليها اسم ”حكومة التغيير“ الإسرائيلي سحب قبل يومين اقتراحًا يقضي بتعديل على اتفاق التناوب بين يائير لابيد ونفتالي بينيت، وذلك بسبب عدم تمكنه من ضمان أغلبية 61 نائبًا عقب إصابة أحد النواب بفيروس كورونا.

كما فشلت الحكومة الحالية بتمرير قانون المواطنة والذي يمنع لم شمل الأسر الفلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك على إثر تعادل الأصوات المؤيدة والمعارضة للقانون في الكنيست الإسرائيلي، الأمر الذي اعتبر هزيمة لحكومة التغيير.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: