الاسترخاء والذاكرة المتصلة في ثاني أيام ورشة اليابانية فيوكوموري بالمعاصر والتجريبي. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الاسترخاء والذاكرة المتصلة في ثاني أيام ورشة اليابانية فيوكوموري بالمعاصر والتجريبي.

الاسترخاء والذاكرة المتصلة في ثاني أيام ورشة اليابانية فيوكوموري بالمعاصر والتجريبي.

صوت العرب: القاهرة.

تستمر ورشة  ذاكرة الفضاءات الأصلية للمدربة اليابانية “تشيمي فيوكوموري “ضمن فعاليات  مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى والمعاصر في دورته السادسة والعشرين ، وذلك بمدرسة الرقص بمركز الإبداع.

بدأ اليوم الثاني من ورشة ذاكرة الفضاءات الأصلية بتمرين استرخاء الجسد، عن طريقة لف اليد بشكل دائري، ثم نضغط على عضلة الكتف ونأخذها للخلف، ثم هز اليد جيداً لكى يحدث استرخاء اليدين .

وانتقلت “تشيمى” إلى مساج الرأس والظهر، حيث يقوم المتدربون بوضع أصبعهم على منطقة منتصف الرأس ويلفون الأصابع فى دوائر متصلة، ثم  ينخفضون بأصابعهم على الظهر،  ويتابع المتدربون بخفض رؤوسهم لتصل إلى الأرض، ثم الامساك بمنطقة الحوض جيداً والقيام بسحبها إلى الخلف .

ثم بدأت “فيوكوموري” تدريب استرخاء الجسد، وعلى حد تعبيرها “حتى تشعر بأنك فى الجنة” وذلك من خلال تسطيح أجسام المتدربين على الأرض ويعمل التدريب على اكتشاف المتدرب لعضلات جسمه .

ثم بدأت تشيمى العمل على منطقة الذاكرة ، عن طريق إحضار المتدربين لشيء مادى له ذكرى متصلة مع المتدرب منذ الصغر ، ثم يتم تكوين مجموعات منفصلة من المتدربين،  ويقوم كل شخص بأخذ هذه الذكرى ويجعل جسده يحكى لنا من ذاكرته علاقته مع هذا الشىء، ثم يحاول باقى أفراد المجموعة اكتشاف ماذا قال هذا الشخص ، وذلك فى حدود جملة مختصرة واضحة .

يذكر أن الدورة 26 للمعاصر والتجريبي تحظى بست ورش تدريبية عملية إضافة لمحاضرات عملية لكبار المدربين الدوليين، كما يشهد المهرجان عودة الاصدارات الورقية، وموقع الكتروني مطور وتطبيق الكتروني للهواتف المحمولة لمتابعة كافة فعالياته ومعرفة مواعيد واماكن العروض والفعاليات المصاحبة، إضافة إلى 22 عرض مسرحي من عدة دول مختلفة .

 

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

“جروب سري” يناقش مخاطر مواقع التواصل الاجتماعي على” مسرح ملك “..بالمجان

صوت العرب : القاهرة.  افتتح العرض المسرحي “جروب سري” تأليف طارق رمضان وإخراج إسلام إمام، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم