' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

الاردن الاول عربيا في مسابقة القصة القصيرة – الكويت من بين 583 متسابق.

“هبة طوالبة “تفوز بالمركز الاول…واماني البطاينة بالمركز السادس.

د. محمد اسد:المسابقة منبر لمواهب وابداعات الشباب العربي.

رسمي محاسنة: صوت العرب: الكويت.

 

حققت الاردن حضورا طيبا في مسابقة القصة القصيرة التي اقيمت في الكويت،ضمن فعاليات “مؤتمر بستان قلم” لرعاية المواهب الشابه العربية في مجال الادب، والذي تم عقده عن بعد هذه الدورة بسبب جائحة كورونا، بمشاركة”٥٨٣ “متسابق من شباب وفتيات الوطن العربي مسابقة القصة القصيرة العربية.

 

 

وقد ذكر مدير مؤتمر بستان قلم ، “د.محمد حميد اسد”، بان المسابقة تهدف الى التعرف على المواهب العربية في المجالات الادبية،وان تكون منبرا لهم للتنافس الايجابي،وتشجيعا للاستمرار بالكتابة، بعيدا عن الظروف السلبية والاحباط.

كما اكدّ “د. اسد” على أن الشيخة “أنيسة سالم الحمود الصباح” الراعي الرسمي للمؤتمر تولي اهتمام كبير في تنمية الأدب وتحثنا دائما على تطوير فريق العمل لتستمر مشاريع التنمية الثقافية في الوطن العربي.

وحول المشاركة الاردنية قال”ان المملكة الأردنية الهاشمية تحتل الصدارة من حيث المشاركة الفاعلة إذ قدم ٧ مؤلفين أعمالهم وشاركوا قصص نجاحاتهم ضمن فعاليات المؤتمر والتي عقدت عن بعد ،عبر تطبيق zoom بسبب انتشار الفيروس التاجي كورونا.

والدكتور محمد حميد اسد، صاحب تجربة طويلة في العمل العام والكتابة، والتعامل مع جيل الشباب،وهو متطوع مع الهيئة العامة للشباب والرياضة ، وخلال هذه المرحلة قدم الكثير من المشاركات في تاليف القصص والمسرحيات والافلام،كما قام بتاليف واخراج فيلما يوثق قادة الحركة الكشفية في الكويت.

واستمر “د.اسد” في منهجه القائم على التفاعل، بالعمل مع الشباب،والمشاركة في معارض الكتب، وله تجارب بالعمل مع شباب الخليج العربي،وهو الان مدير مؤتمر بستان قلم.

اما القاصة”هبة الطوالبة” فهي من الجيل الموهوب، ولها مشاركات دائمة، وحاصلة على جواءئز مهمة،وكتاباتها قريبة من الحياة وواقع الناس، ودائما ماتعكس في كتاباتها تفاصيل انسانية،وهي موهبة تستحق الاهتمام.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

الأردن يعلن حظر تجوال شاملا الجمعة – تفاصيل

أعلنت الحكومة الأردنية ، اليوم “الأربعاء”، حظر تجوال شاملاً في المملكة يوم الجمعة 29 مايو. …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: