' rel='stylesheet' type='text/css'>

الاردن:الملك عبد الله الثاني  يدعو لنقل مصابين من غزة إلى مستشفيات الأردن.

الاردن:الملك عبد الله الثاني  يدعو لنقل مصابين من غزة إلى مستشفيات الأردن.

صوت العرب: الاردن.

دعا الملك الأردني، عبد الله الثاني، خلال مكالمة هاتفية له مع رئيس بعثة المستشفى الميداني العسكري الأردني في قطاع غزة، إلى نقل مصابي غزة ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج إلى مستشفيات الأردن.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي أن “الملك عبد الله اطمأن اليوم، السبت، مع رئيس بعثة التعزيز للمستشفى الميداني الأردني في غزة المقدم الطبيب هيثم اربيحات، عن أوضاع المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة والأشقاء الفلسطينيين المصابين في القطاع الذين يتلقون العلاج فيه”.

وشدد على “أهمية توفير سبل الرعاية وأفضل العناية بالمرضى والمصابين في المستشفى”؛ ودعا القوات المسلحة الأردنية إلى نقل المصابين ممن تتطلب حالاتهم استكمال العلاج في الأردن إلى مستشفيات المملكة.

وأوضح أن “الأردن مستمر في توفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين”.

وبحسب البيان “استقبل المستشفى الميداني العسكري الأردني في غزة، منذ انطلاقه عام 2009، ما يقارب ثلاثة ملايين مريض، حيث كان الأردن أول دولة عربية تقوم بإرسال مستشفى ميداني إلى القطاع، ويتراوح عدد مراجعيه بين 1000 إلى 1200 يوميا”.

ويضم المستشفى الذي تتبدل طواقمه كل ثلاثة أشهر مختلف الاختصاصات الطبية كالجراحة العامة والحروق والعظام والعامود الفقري والتجميل والترميم والأطفال، والصدر، والوجه والفكين.

وأعلن رئيس جمعية المستشفيات الأردنية الخاصة، فوزي الحموري، استعداد المستشفيات الخاصة لاستقبال وعلاج 300 جريح فلسطيني مجانا.

وقال الحموري في بيان إن “المستشفيات الخاصة تؤكد استعدادها التام لاستقبال ومعالجة 300 من الجرحى الفلسطينيين مجانا كمرحلة أولى إلى جانب تقديم مساعدات إنسانية وطبية وتنظيم حملات للتبرع بالدم”.

ودعا الحكومة إلى “المساعدة في تسهيل إجراءات نقل الجرحى الفلسطينيين إلى المستشفيات الخاصة في أسرع وقت ممكن لتمكين هذه المستشفيات من القيام بواجبها تجاه الأشقاء في فلسطين”.

هذا، وشهد الأردن خلال الأيام الماضية تظاهرات شبه يومية تضامنا مع الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: