' rel='stylesheet' type='text/css'>

الإعلامي الكويتي شعيب راشد يفجر مفاجأة بشأن حملة المقاطعة السعودية ضده

صوت العرب  فجر الإعلامي الكويتي شعيب راشد مفاجأة بشأن حملة المقاطعة التي شنها مغردون سعوديون بعد تغريدته حول إعلان أبناء الإعلامي السعودي جمال خاشقجي العفو عن قتلة والدهم.

وقال شعيب، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، إن “حملة تبليك حسابي تصل في السعودية إلى المركز الأول في الترند، وتحديدًا فوق تركي آل الشيخ”، في إشارة إلى الفيديو المتداول لرئيس هيئة الترفيه السعودية وهو يكسر التلفزيون بسبب خسارة مباراة كرة في “البلاي ستيشن”.

وأضاف الإعلامي الكويتي أن “النتيجة زيادة متابعاتي بواقع 4 آلاف، لتتأكدوا أن الذباب مُزعج لكن لا يهش ولا ينش”.

وكان هاشتاغ “#تبيلك_شعيب_راشد” قد دخل قائمة الوسوم الأكثر تداولا على تويتر في المملكة العربية السعودية، السبت، بعشرات آلاف التغريدات.

وجاء حملة المقاطعة بعدما قال شعيب إن “ابن خاشقجي يعفو عن قتلة أبيه أمس، ووزارة العدل السعودية تقول في 2015: لا يجوز العفو في القتل الغدر. والسؤال: هل تعتبر وزارة العدل أن العفو لا قيمة له الآن؟ وتستمر بمعاقبة المجرمين؟”.

وطالب مغردون سعوديون في الهشتاج بحظر حساب “شعيب” ومقاطعته منددين بتدخله في أمر داخلي خاص بالمملكة.

وكان صلاح خاشقجي، قال، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، فجر الجمعة،: “نعلن نحن أبناء جمال خاشقجي أنّا عفونا عن من قتل والدانا، رحمه الله، لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”.

ولم يحدد صلاح جمال خاشقجي، اسم المتهم بقتل والده، إلا أن مغردين أكدوا أن المقصود هو ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم الأول والرئيسي في قضية قتل الصحفي.

وفي ديسمبر/ كانون الأول/ 2019، أصدرت محكمة سعودية أحكامًا بإعدام 5 متهمين وسجن 6 آخرين، لمشاركتهم في قتل جمال خاشقجي، في مقر القنصلية السعودية.

شاهد أيضاً

المسرح الوطني اللبناني يشارك في مهرجان العالم العربي في مونتريال.

صوت العرب: صور – لبنان. تشارك “جمعية تيرو للفنون” و”المسرح الوطني اللبناني المجاني” في مدينة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: