' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأمم المتحدة تطلق أكبر نداء في تاريخها لجمع 22.2 مليار دولار للمساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة تطلق أكبر نداء في تاريخها لجمع 22.2 مليار دولار للمساعدات الإنسانية

صوت العرب – الأمم المتحدة – وكالات

أطلقت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أكبر نداء إنساني في تاريخها لجمع 22.2 مليار دولار لتمويل الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في بلدان عديدة من العالم في العام المقبل (2017).

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، إن “وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ ستيفن أوبراين، أطلق اليوم نداءا إنسانيا بقيمة 22.2 مليار دولار للعام المقبل”.

وأشار إلى أن هذا النداء هو “الأكبر في تاريخ المنظمة الدولية”.

وفي مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، أوضح دوغريك أن “النزاعات في سوريا واليمن وجنوب السودان ونيجيريا تشكل أكبر دوافع الاحتياجات الإنسانية، حيث إنها تؤجج النزوح الجديد داخل البلدان وعبر الحدود”.

وأردف قائلا أنه “في الوقت نفسه، فإن تأثير الجفاف الناجم عن ظاهرة النينو (ارتفاع درجات الحرارة) والفيضانات والظواهر الجوية بالغة الشدة تدفع المجتمعات المحلية المستضعفة إلى مجرد محاولة البقاء على قيد الحياة”.

وأشار دوغريك إلي أن الجهات المانحة الدولية قدمت بسخاء هذا العام (2016) 11.4 مليار دولار لتمويل النداء العالمي الحالي، مضيفا أن هذا المبلغ ” يمثل 52% فقط من المطلوب، ومع اقتراب نهاية هذا العام تعاني المنظمات الإنسانية من فجوة تمويلية هائلة تبلغ 10.7 مليار دولار، وهي الفجوة الأكبر على الإطلاق”.

ويواجه العالم أزمة إنسانية غير مسبوقة منذ الحرب العالمية الثانية حيث يتأثر أكثر من 128 مليون شخص بالنزاع والنزوح والكوارث الطبيعية والتعرض للخطر الشديد، بحسب المتحدث الأممي.

وتهدف منظمات الإغاثة في جميع أنحاء العالم إلى تقديم المساعدة العاجلة وخدمات الحماية والدعم إلى ما يقرب من 93 مليونا من الأشخاص الأكثر ضعفا وتهميشا في 2017، وهو ما يتطلب ذلك تمويلا يبلغ 22.2 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر نداء إنساني موحد تم إطلاقه على الإطلاق.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: