' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأمم المتحدة: أكثر من 160 شخصًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​في الأسبوع الماضي

الأمم المتحدة: أكثر من 160 شخصًا لقوا حتفهم أثناء محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط ​​في الأسبوع الماضي

  • سجلت المنظمة الدولية للهجرة 1508 حالة وفاة بين المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط ​​هذا العام وحده

صوت العرب – ترجمة :

قال متحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة (IOM)  إن أكثر من 160 شخصًا لقوا مصرعهم في حوادث شملت ثلاثة قوارب غادرت ليبيا الأسبوع الماضي. 

وقالت المنظمة الدولية للهجرة إنه تم إنقاذ ثمانية أشخاص يوم الجمعة بينما لا يزال 102 في عداد المفقودين. ووقع حدث مماثل يوم الأحد حيث تم إنقاذ 201 شخص لكن خفر السواحل انتشلوا 61 جثة. تم إعادة جميع الأشخاص الذين تم إنقاذهم إلى ليبيا. 

وقد أضافت الوفيات التي تم الإبلاغ عنها خلال الأسبوع إلى الكوارث الأخيرة في البحر الأبيض المتوسط ​​من قبل أولئك الذين يسافرون إلى أوروبا.

حتى الآن هذا العام ، سجل مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة 1508 حالة وفاة على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط. ومع ذلك ، نظرًا لكونه تقديرًا أدنى بسبب العديد من الوفيات غير المسجلة ، فمن المرجح أن يكون العدد الفعلي أعلى. 

فيما أصبح أحد  “أكثر طرق الهجرة فتكًا”  إلى أوروبا ، منذ عام 2014 ، أفادت التقارير أن 22825 شخصًا قد فقدوا أو لقوا حتفهم.

أصبحت ليبيا نقطة العبور الرئيسية للأشخاص الذين يعبرون من إفريقيا والشرق الأوسط إلى أوروبا بسبب قربها من إيطاليا وانعدام الأمن. عانت ليبيا من الصراع وعدم الاستقرار منذ ثورة 2011 ، حيث شهدت طفرة في تهريب البشر.

بينما عانى الكثيرون من محاولة عبور البحر الأبيض المتوسط ​​، استفاد تجار البشر من الحاجة المتزايدة لترك الفقر أو البلدان التي مزقتها الحرب ، وتعبئة الناس في قوارب مطاطية غير آمنة. 

ويؤخذ الذين أعيدوا إلى ليبيا إلى معسكرات احتجاز تم التحقيق فيها على  خلفية جرائم ضد الإنسانية  بعد ورود أنباء عن انتهاكات ، بما في ذلك السخرة والضرب والاعتداء الجنسي والتعذيب. 

في بعض المناسبات ، يبتز المُتجِرون الأموال من العائلات قبل أن يتمكنوا من مغادرة البلاد على متن قوارب مطاطية. 

في الشهر الماضي ، دعت جماعات حقوق الإنسان المحكمة الجنائية الدولية إلى النظر في معاملة المهاجرين واللاجئين على أيدي الدولة الليبية. 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: