' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأطباء قالوا إن نجاته “أعجوبة”.. طفل أمريكي يحصل على لقب “أصغر رضيع يولد قبل أوانه عالمياً”.. (فيديو)

الأطباء قالوا إن نجاته “أعجوبة”.. طفل أمريكي يحصل على لقب “أصغر رضيع يولد قبل أوانه عالمياً”.. (فيديو)

صوت العرب – أصبح الرضيع كيرتس مينز، الذي وُلِدَ بولاية ألاباما الأمريكية، أصغر طفلٍ مبتسر في العالم رسمياً، إذ كان كيرتس يزن 420 غراماً عند ولادته، بعد أن دخلت أمه في المخاض بعد 21 أسبوعاً ويوم واحد فقط من الحمل، وفق ما ذكره تقرير لصحيفة The Times البريطانية، الخميس 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

وُلِدَ مينز قبل أوانه بـ132 يوماً في الخامس من يوليو/تموز العام الماضي، ويعيش حالياً بصحةٍ جيدة وعمره 16 شهراً.

في حين قال طبيبه برايان سيمز، إنّ “الإحصاءات تُشير إلى أنّ الأطفال المولودين في سنٍ صغيرة للغاية لا تكون لديهم فرصةٌ للنجاة تقريباً، ومع الأسف، لم ينجُ شقيق كيرتس التوأم بعد الولادة”.

كما أردف سيمز في بيانٍ من جامعة ألاباما في برمنغهام، التي تُدير المستشفى الذي وُلِد فيه كيرتس: “عادةً ما نُوصي بالرعاية الرحيمة في حالات الولادة المبكرة للغاية من هذا النوع. وهذا يسمح للآباء بضم أطفالهم خلال الوقت القصير المتبقي لهم معاً”.

لكن كيرتس كان قوياً بما يكفي ليخرج من المستشفى بعد أن قضى 275 يوماً داخله، حيث ساعده المعالجون ليبدأ في استخدام فمه وتناول الطعام.

بينما قالت والدته ميشيل باتلر: “كانت لحظةً لن أنساها أبداً حين استطعت أخيراً اصطحاب كيرتس إلى المنزل ومفاجأة أطفالي الأكبر سناً بشقيقهم الأصغر”.

فقد دخلت ميشيل في المخاض بعد أن حملت في توأم لمدة 21 أسبوعاً. وعادةً يصير الجنين مكتمل النوم بعد 40 أسبوعاً. لذا تم نقلها إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، حيث أنجبت كيرتس وكاسيا.

لكن كاسيا فارقت الحياة بعد يومٍ واحد، بينما نجا كيرتس واستطاع التخلّي عن جهاز التنفس الصناعي بعد ثلاثة أشهر. لكن ما يزال بحاجة إلى أنبوب تغذية وأوكسجين إضافي.

من جانبه، يقول سيمز: “لا نعرف ما سيحمله المستقبل لكيرتس، لأنّنا لم نصادف طفلاً مثله من قبل. لقد بدأ كتابة قصته منذ يوم ولادته. وهي قصةٌ سيقرأها ويدرسها العديد من الناس، وآمل أن تساعد هذه القصة في تحسين الرعاية للأطفال المبتسرين حول العالم”.

يذكر أن كيرتس قد حطم الرقم القياسي بيومٍ واحد فقط وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، فقد كان حامل الرقم القياسي السابق هو ريتشارد هاتشينسون من ولاية ويسكونسن، حيث وُلِدَ بعد 21 أسبوعاً ويومين في يونيو/حزيران من العام الماضي، قبل شهرٍ واحد من ولادة كيرتس.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: