' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأزمة تتفاقم ..”الصحة السعودية” تكشف سر اجتياح كورونا المملكة..!!

صوت العرب – كشف متحدث وزارة الصحة السعودية، سر اجتياح فيروس كورونا لمناطق المملكة المختلفة في الآونة الأخيرة، خاصة بعد تفاقم الإصابات؛ ما أثار الرعب في نفس الجميع.

وأكدت وزارة الصحة السعودية أنه رغم ارتفاع عدد حالات فيروس كورونا في البلاد مؤخرًا، تبقى نسبة الوفيات متدنية، لكنها شددت مع ذلك على ضرورة تجنب السلوكيات المخالفة للقواعد الصحية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد العبد العالي، إنه على الرغم من تسجيل المملكة 255 حالة وفاة ناجمة عن كورونا إلا أن هذه النسبة تشكل 0.6% من إجمالي عدد الحالات المصابة، وهي بالتالي تعد ضمن النسب المعتبرة في حزم الدول المتحكمة بهذه النسب المتدنية.

وأشار إلى أن حصيلة المتعافين تشكل أكثر من 30% بقليل من إجمالي عدد حالات الإصابة في البلاد.

وردًّا على سؤال عن تزايد أعداد حالات الإصابة بالفيروس يوميًّا وانتشاره، قال “العبد العالي” إن الرصد له علاقة وثيقة بالفحص الموسع، وبعوامل أخرى، فعندما لا يكون هناك تقيد بالتعليمات والسلوكيات الصحية والامتناع عن الوجود في تجمعات، يؤدي ذلك إلى ظهور حالات جديدة.

وأوضح أن بعض الحالات التي تم رصدها في الآونة الأخيرة ارتبطت بتجمعات أسرية مكثفة بطريقة خاطئة تخالف النصائح والتعليمات، وفي الأيام الأخيرة الماضية كان هناك ارتفاع في أعداد ونسب الإصابة بين النساء والأطفال.

وأعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 9 وفيات و1911 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتجاوز إجمالي الحالات 43 ألفًا.

شاهد أيضاً

بالفيديو، تفاصيل احتجاز السلطات المصرية 200 سوداني على حدود ليبيا

صوت العرب – يناشد سودانيون محتجزون في سجن السلوم المصري على الحدود الليبية، السلطات السودانية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: