' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأردن تصدم السعودية والإمارت بتحرك جديد مع تركيا

صوت العرب – أعلن الأردن عن تحرك جديد صادم مع تركيا، في الوقت الذي تسعى فيه الإمارات والسعودية إلى عزل أنقرة عن العواصم العربية، وتشكيل تحالفات ضدها للحد من نفوذها في المنطقة.

وذكرت غرفة تجارة الأردن، أنها تبحث عن زيادة الاستثمارات التركية في المملكة، عبر تشجيع الشركات وأصحاب الأعمال الأتراك للاستثمار في القطاعات الاقتصادية، من خلال شراكات ثنائية مع القطاع الخاص الأردني.

وقال رئيس الغرفة، نائل الكباريتي، في بيان، الثلاثاء: إنه “بحث مع السفير التركي إسماعيل أراماز، آليات التعاون الاقتصادي بين البلدين وكيفية تجاوز التحديات التي فرضتها أزمة فيروس (كورونا) على علاقاتهما التجارية”.

وأكد “الكباريتي”، على ضرورة توسيع قاعدة السلع المتبادلة بين الأردن وتركيا، وبخاصة لجهة الصادرات الأردنية التي ما زالت محصورة بمنتجات معينة.

وتطورت العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال السنوات الماضية، مع زيادة تنافسية السلع التركية مع السلع الأجنبية الأخرى في السوق الأردنية.

وشهدت العلاقات الأردنية التركية على الصعيدين السياسي والاقتصادي، تطورات مهمة في السنوات الثلاث الأخيرة، وتحديدًا بعد تطابق مواقف الدولتين إزاء رفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

شاهد أيضاً

يضعف نفوذ حزب الله، ويضمن صعود طبقة سياسية من الحراك.. مبادرة ماكرون لقادة لبنان

صوت العرب – بعد لقائه مسؤولين لبنانيين، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قادة الأحزاب اللبنانية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: