' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأردن أطباء بلا حدود تغلق عيادتها في مخيم الزعتري

الأردن أطباء بلا حدود تغلق عيادتها في مخيم الزعتري

صوت العرب – عمان- (أ ف ب) 

أعلنت منظمة اطباء بلا حدود في بيان الاربعاء اغلاق عيادتها في مخيم الزعتري للاجئين السوريين، في محافظة المفرق بعد توقف وصول الجرحى السوريين أثر اغلاق الحدود الاردنية السورية.

وقالت المنظمة ان “إحدى العيادات التي تعالج جرحى الحرب السوريين في شمال الأردن تضطر إلى الإقفال بعد مرور ستة أشهر على إغلاق الأردن لحدودها مع سورية”.

واضافت ان “العيادة كانت تقدّم الرعاية إلى اللاجئين الذي يشفون من العمليات الجراحية التي قد خضعوا لها في مستشفى الرمثا المجاور وغيره من المستشفيات”.

واوضحت المنظمة ان “قرار الأردن بإقفال حدودها مع سورية في 21 حزيران/حزيران تسبب بإيقاف عملية إجلاء جرحى الحرب السوريين القادمين من محافظة درعا السورية إلى مشروع منظمة أطباء بلا حدود الجراحي في مستشفى الرمثا”.

وبحسب البيان فان “منظمة أطباء بلا حدود قدمت إلى جانب وزارة الصحة الأردنية الرعاية الجراحية الطارئة على مدار أكثر من ثلاثة أعوام”.

واعلن الاردن المناطق الحدودية مع سورية منطقة عسكرية مغلقة في 21 حزيران/يونيو اثر اعتداء إرهابي بسيارة مفخخة على موقع عسكري أردني يقدم خدمات للاجئين أسفر عن سبعة شهداء و13 جريحا في 21 حزيران/ يونيو، بناه تنظيم داعش الإرهابي

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: