' rel='stylesheet' type='text/css'>

الأردن : أشهر مغردة بإسم “الولاء” إلى المحكمة بعد تسجيل قضيتين ضدها وفيديو لهتافات بسقف مرتفع في معان

الأردن في يومين: أشهر مغردة بإسم “الولاء” إلى المحكمة بعد تسجيل قضيتين ضدها ونفي مكتب الملكة لأي علاقة معها.. وفيديو لهتافات بسقف مرتفع في معان ووفاة عامل “حرق نفسه” بسبب فاتورة الكهرباء بعد انتحار آخر

صوت العرب – عمان – أعلن في مدينة اربد شمالي الاردن  صباح الخميس عن وفاة الشاب الذي أحرق نفسه قبل يومين بسبب انقطاع الكهرباء عن منزل عائلته وفيها ثلاثة أطفال في حادثة انتحار ثانية خلال خمسة أيام لأسباب اقتصادية.

وكان شاب في اربد يعمل في مؤسسة البلدية  قد أحرق نفسه احتجاجا على شظف العيش وبسبب عجزه عن سداد فاتورة الكهرباء كما قال مجاورون له.

قبل ذلك وفي عمان العاصمة  قتل شاب آخر ولأسباب امنية بعدما القى نفسه من اعلى جسر للسيارات في ضاحية جبل عمان.

و ترافقت هذه الحوادث مع سلسلة مشاجرات مناطقية أو بين البلطجية انتهت بمقتل شخص ثالث.

ومع إقتراب  المناقشات البرلمانية بقانون الضريبة الجديد في الاردن تعود للواجهة بعض مظاهر اعتراضات الحراك الشعبي والهتافات والاعتصامات في  بعض المحافظات والأطراف.

وتداولت نخب سياسية شريط فيديو لعشرات المعترضين في مدينة معان جنوبي البلاد يتجمعون ويطلقون هتافات بسقف مرتفع وغير مسبوق فيما تواصل الجدل حول الجولات والزيارات التي يقوم بها الأمير حمزة بن الحسين.

ويتضمن التجمع حسب الصور التي تداولها كثيرون نحو 150 شخصا من ابناء مدينة معان يصرخون في الشارع بسقف مرتفع بمجرد الاستماع لصوت سيارة شرطة تعبر في الجوار.

وقرر عضو في مجلس النواب هو خالد الفناطسه المقرب من السلطات رفع دعوى قضائية  هي الأولى من نوعها ضد ناشطة إلكترونية بارزة اثارت الجدل عندما وجهت رسالة حادة للأمير حمزة بن الحسين.

وقالت مصادر محلية ان الناشطة المحسوبة على  تيار الولاء ديما علم الدين اصبحت مطلوبة للقضاء بعد رفع دعوى ضدها مرتين الاولى من النائب الفناطسه والثانية من المحامي الناشط طارق ابوالراغب.

وتردد ان علم الدين التي يحسبها الرأي العام على خلية إلكترونية تعمل مع السلطات الرسمية خضعت للاستجواب وفي طريقها للمحاكمة بعد سلسلة تغريدات مثيرة جدا لها باسم الولاء.

وسبق لعلم الدين ان انتقدت شخصيات بارزة في البرلمان والمعارضة والحراك قل تسجيل مخالفات ضدها في جهاز الجرائم الإلكترونية.

والاسبوع الماضي أصدر مصدر مسئول في مكتب الملكة رانيا العبدالله تصريحا ينفي فيه وجود اي علاقة عمل أو تواصل من أي نوع مع علم الدين وهي ابنة طبيب مشهور رافق الملك حسين بن طلال في الماضي لسنوات.

راي اليوم

  • تغريدة 1 | مكتب
  • تغريدة 2| معان
  • تغريدة 3 | خلاصة
تغريدة 1 |

أصدر مصدر مسئول في مكتب الملكة رانيا العبدالله تصريحا ينفي فيه وجود اي علاقة عمل أو تواصل من أي نوع مع علم الدين وهي ابنة طبيب مشهور رافق الملك حسين بن طلال في الماضي لسنوات.

تغريدة 2 |

نحو 150 شخصا من ابناء مدينة معان يصرخون في الشارع بسقف مرتفع بمجرد الاستماع لصوت سيارة شرطة تعبر في الجوار.

تغريدة 3 |

أشهر مغردة بإسم “الولاء” إلى المحكمة بعد تسجيل قضيتين ضدها ونفي مكتب الملكة لأي علاقة معها.. وفيديو لهتافات بسقف مرتفع في معان ووفاة عامل “حرق نفسه” بسبب فاتورة الكهرباء بعد انتحار آخر


شاهد أيضاً

“كورونا” يُؤجل تنظيم الدورة 17 للمهرجان الدولي للسينما والهجرة بأكادير-المغرب.

صوت العرب: اكادير – المغرب أعلنت جمعية المبادرة الثقافية، التي تنظم المهرجان الدولي للسينما والهجرة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: