' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


اكتشاف عشرات الإصابات بكورونا على متن حاملتي طائرات أمريكيتين

واشنطن – صوت العرب – وكالات – قالت وسائل إعلام أمريكية، السبت 28 مارس/آذار 2020، إن الجيش الأمريكي اكتشف عشرات الحالات من الإصابة بفيروس كورونا على متن حاملتي طائرات أمريكيتين كانتا في المحيط الهادئ، وصدرت تعليمات بمغادرتهما البحر والتوجه إلى أقرب قواعد في المنطقة.

إذ ذكر موقع قناة “الحرة” الأمريكية نقلاً عن محطة “فوكس نيوز”، أن هناك الآن أكثر من 30 حالة إصابة بالفيروس على متن حاملة الطائرات “يو إس إس ثيودور روزفلت” بالإضافة إلى ما لا يقل عن حالتين على متن الحاملة “يو إس إس رونالد ريغان”.

بينما يقول مسؤولون أمريكيون إن عدد الحالات على متن حاملتي الطائرات مرشح للارتفاع، خاصة إذا ما تمت المقارنة بعدد الحالات قبل أربعة أيام والتي لم تكن تتجاوز ثلاث حالات.

وفقاً لـ “فوكس نيوز” فقد تم سحب حاملة الطائرات “تيودور روزفلت” إلى جزيرة غوام صباح الجمعة، حيث أكد ضابط في البحرية الأمريكية أن الانسحاب مخطط له مسبقاً لأغراض الصيانة.

لكن مسؤولاً أمريكياً أبلغ فوكس نيوز أن عملية الصيانة المجدولة لحاملة الطائرات “تم تقديم موعدها لبضعة أيام” بسبب تفشي الفيروس. وبحسب المعلومات التي حصلت عليها فوكس نيوز لا توجد حتى الآن أية إصابات في صفوف الطيارين العاملين على متن حاملة الطائرات.

فيما يتوقع مسؤولون ازدياد عدد الحالات بين أفراد الطاقم البالغ عددهم خمسة آلاف شخص في الأيام المقبلة، مشيرين إلى أنه من المستحيل إبقاء الطاقم في عزلة في البحر، حيث لا يمكن توفير هذا العدد الكبير من غرف العزل.

كما أكدوا أنه فقط من تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا يتم فحصهم للتأكد من التقاطهم العدوى. وفيما يتعلق بالحاملة الأخرى قالت المحطة الأميركية إنها راسية حالياً في قاعدة بحرية في اليابان بعد اكتشاف حالتي الإصابة.

شاهد أيضاً

المخابرات الإسرائيلية تعتقل خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري قبل أيام من فتح المسجد للمصلين (فيديو)

القدس المحتلة – صوت العرب – وكالات – اعتقلت المخابرات الإسرائيلية، الجمعة 29 مايو/أيار 2020، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم