' rel='stylesheet' type='text/css'>

افتتاح معرض الأعمال الحرفية للمشاركين بالنادي الصيفي بمكتبة “درب المعرفة” بـمؤسسة ” شومان ” .

افتتاح معرض الأعمال الحرفية للمشاركين بالنادي الصيفي بمكتبة “درب المعرفة” بـمؤسسة ” شومان ” .

صوت العرب: الاردن.

افتتح في مكتبة “درب المعرفة” في مؤسسة عبد الحميد شومان، معرض الأعمال الحرفية والفنية من إنتاج الأطفال واليافعين المشاركين في فعاليات النادي الصيفي ” لغز في المكتبة ” الذي نظمته المكتبة، واختتم أعماله مؤخرا.

ويشتمل المعرض الذي يفتح أبوابه أمام الجمهور اليوم السبت وغدا الأحد من الساعة الرابعة إلى السابعة مساء، على اللوحات والأعمال اليدوية التي قام الأطفال واليافعين بصنعها خلال النادي، إضافة إلى الأعمال التي قاموا بإنتاجها خلال تدريب “يوميات في المكتبة”، حيث حرص فريق درب المعرفة من خلالها على تنمية الحس الفني والثقافي والتراثي لدى الأطفال واليافعين المشاركين فيه، إضافة إلى عرض اليوميات التي كتبها اليافعون خلال تدريب يوميات بالمكتبة.

وتضمن اليوم الأول للمعرض، تنفيذ العديد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية المتنوعة مع الحضور، كفقرة الحكواتي وبصمتنا غير ولاحق حلمك مع فريدا كاهلو والرسم على الجدارية.

وقالت رئيسة قسم مكتبة درب المعرفة رؤى الحليسي، إن المعرض يهدف إلى تنمية فكرة أن المكتبة مكان للإبداع والابتكار وتشجيع ثقافة الفنون وتنمية قدرات الأطفال اليدوية إضافة إلى التشجيع على القراءة وزيارة المكتبة.

وأضافت أن النادي الصيفي هدف إلى تزويد المشاركين وتمكينهم من أهم مهارات القرن الواحد والعشرين كالتواصل، التعاون، العمل الجماعي ضمن فريق، وذلك لإيمان المؤسسة بدور المكتبات في تنمية مهارات الأطفال واليافعين، حيث تضمنت الأنشطة للفئات المستهدفة نوادي السيدة حرفة والتعليم الحسي والمخترعين والسيد نيزك ونادي التكنولوجيا والموسيقى.

وبينت أن الغاية من الأنشطة التي تنفذها مكتبة درب المعرفة هو إنشاء جيل واع لذاته ومتمكن من قدراته ليواكب ما يحدث من حولنا في العالم، مشيرة في هذا الصدد إلى أهمية المكتبة في المجتمعات.

يشار إلى أن “درب المعرفة” ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال ممارسة الأنشطة القرائية والإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلّاقة.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: