' rel='stylesheet' type='text/css'>

افتتاح بطولة كأس العالم للأندية باليابان اليوم

افتتاح بطولة كأس العالم للأندية باليابان اليوم

صوت العرب – طوكيو – وكالات

تنطلق اليوم الخميس منافسات النسخة الـ 13 لبطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها اليابان خلال الفترة من 8 – 18 ديسمبر الجاري، عندما يلتقي فريق كاشيما أنتليرز الياباني مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، وذلك بمدينة “يوكوهاما” في مباراة الافتتاح.

يشارك في منافسات البطولة سبعة أندية هي ماميلودي صن داونز بطل جنوب افريقيا، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي، وكاشيما أنتليرز الياباني، وتشونبوك الكوري الجنوبي، وريال مدريد الإسباني، وكلوب أمريكا المكسيكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، فيما تغيب الأندية العربية عن المشاركة في مونديال الأندية للمرة الثانية على التوالي.

وتعد هذه النسخة الأولى لبطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في عهد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويصعد الفائز من مباراة اليوم لمواجهة صن داونز الجنوب افريقي، بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، الاحد المقبل، ضمن منافسات الدور الثاني، ويعد ريال مدريد الاسباني، هو المرشح الأوفر حظاً لحصد اللقب في ظل تفوقه على جميع الأندية المشاركة في البطولة من ناحية الخبرة والإمكانيات الفنية والتهديفية.

ونجحت أندية أوروبا في الحصول على كأس العالم للأندية في النسخ الثلاثة الأخيرة، بعدما فاز بايرن ميونخ بنسخة 2013 بالمغرب، وريال مدريد الاسباني بنسخة 2014 في المغرب أيضاً، وأخيراً برشلونة الاسباني بنسخة 2015 في اليابان.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: