' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون.

صفاء اّغا : صوت العرب – الفجيرة

بحضور الشيخ ” حمد بن محمد الشرقي” حاكم الفجيرة وولي عهده الشيخ “ محمد بن حمد الشرقي “ والشيخ “الدكتور راشد بن حمد الشرقي “،إنطلق حفل إفتتاح الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون وسط حشود من أبرز وألمع النجوم العرب والأجانب وكذلك مع أبرز الإعلامين من مختلف المنابر سواء السمعي البصري أو المكتوبة أو الإلكترونية  بالإضافة إلى نقل الحدث على أكثر من عشر محطات بتغطية حية ومباشرة . 

إنطلق حفل الإفتتاح بكلمة ( محمد سعيد الضنحاني ) رئيس المهرجان، والتي شكر فيها الجمهور الحاضر من مختلف ربوع الوطن العربي والدولي على حضورهم ومشاركتهم في فعالية الدورة الثالثة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون كما توجه بالشكر الجزيل لشيوخ الإمارة وثمّن ما يبذلونه من جهود للنهوض برفعة  الفن والثقافة  من خلال الإحتكاك  بمختلف الفنون الراقية لتبادل الثقافات  والخبرات وحضارات الدول  المشاركة في هذه التظاهرة الفنية، ونشر  قيم التسامح بين شعوب العالم ، وذلك ما تصبو إليه الإمارة مما جعلها تصبح على خارطة المهرجانات العربية والدولية على حد سواء . 

 

          و أضاف ” نحن نلتقي اليوم للمرة الثالثة في ليالي الفجيرة الجميلة الحاضنة للثقافة والفنون والمحبة والسلام لكل بقاع الأرض حيث جمعنا مهرجانها اليوم تحت قبة الإبداع مع أكثر من 60 جنسية نجدها بيننا اليوم تواقة كذلك للتعارف والتواصل فيما بينها” .

 وقال” إن إدارة المهرجان تسعى لأن تكون هذه الدورة محطة فنية فريدة تحتفي بمنتوج فني راقي ومتنوع يحاكي مهرجانات  الفنون الدولية بجعله قاطرة فنية تظهر أهمية التنوع الثقافي لتحقيق التقارب بين الشعوب والتفاعل مع ثقافتهم” .

 بعدها شاهد  الحضور أوبريت ضخم الذي جاء تحت عنوان ” من التراب إلى السحاب ”  و الذي تضمن مجموعة من القصائد الوطنية من تأليف “د. محمد عبد الله سعيد الحمودي “، حيث تناول العرض تجسيد ثلاث مراحل زمنية متعاقبة مرت على دولة الإمارات العربية المتحدة التي بدأت منذ النشأة الأولى للدولة التي كانت تعتمد على صيد الأسماك و جمع اللؤلؤ وبعض الأنشطة الزراعية المحدودة إلى  المرحلة الثانية مرحلة تطور الاقتصاد و التجارة و الإعمار، ليختتم العرض بالمرحلة الثالثة التي تتحدث عن دخول الإمارات لنادي الفضاء العالمي كخطوة كبيرة نحو استشراف المستقبل العلمي للدولة .

و قد شهد الحفل مشاركة كبار نجوم الغناء وهم الفنان “محمد عبده” و الفنانة “أحلام “،والفنان “حسين الجسمي”، إضافة إلى مشاركة الممثلين  السوريين، ” أميرة مالوش و،جابر  جوخدار، و هامي بكار” ) من الإمارات الممثل” راشد النقبي “.

و العمل من سينوغرافيا وإخراج الممثل والمخرج السوري ” ماهر صليبي ” . 

           الفجيرة تجمعنا بألمع النجوم والإعلاميين من الحاضرين حفل الإفتتاح : النجم العربي السوري ( أيمن زيدان ) والنجمة المغربية ( لطيفة أحرار )، و المسرحي والسينوغرافيا المغربي ( طارق ربح ) ،والفنان المصري ( سامح الصريطي ) ،والفنان ( هاني رمزي ) ،ومن الأردن الفنانين” أمل الدباس، ومنذر رياحنة، وعلي عليان، ومحمد المراشدة”. ومن سوريا الفنانين ” سامر المصري، وجمال سليمان،وسلمى المصري،وسحر فوزي”. ومن لبنان الفنان” د.مصطفى مشهور”، ومن سلطنة عمان، الفنان ” طالب البلوشي”، ومن الكويت، الفنانين” محمد المنصور، وهدى الخطيب”.

شاهد أيضاً

وزير الصحة الأردني سعد جابر : الوصول إلى لقاح لـ كورونا بات قريبا

صوت العرب – وكالات – أكد وزير الصحة الأردني سعد جابر، أن الوصول إلى لقاح …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم