' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


#صوت_العرب

اعتقال ضابط في المخابرات المغربية لتورطه مع عصابة مخدرات‎

الرباط – صوت العرب – وكالات – ألقت الشرطة المغربية مساء الأحد القبض على 4 أشخاص ، بينهم ضابط في المديرية الجهوية لمراقبة التراب الوطني (المخابرات) بمدينة طنجة شمال البلاد، للاشتباه في ارتباطهم بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية، وإفشاء السر المهني والتواطؤ والرشوة، والتستر عن أشخاص مبحوث عنهم.
وذكرت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في بلاغ رسمي أصدرته ، أنه بناء على المعلومات الأولية للبحث :“ فإن المشتبه فيهم الثلاثة كانوا ينشطون في شبكات للتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، لها علاقة بشحنة الكوكايين المحجوزة مؤخرا بميناء طنجة المتوسط“.

وأضاف :“ أنهم كانوا يستفيدون من تواطؤ ضابط الشرطة الموقوف وتستره عن أنشطتهم الإجرامية، فضلا عن إفشائه لمعطيات مشمولة بالسر المهني، مقابل الحصول على مبالغ مالية عن طريق الرشوة للامتناع عن عمل من أعمال وظيفته.“
ويوجد المتهمون الأربعة حاليا قيد الاعتقال على ذمة التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة ، للكشف عن كل المعلومات الخاصة بالملف ،خصوصا مدى امتداده محليا أّو ارتباطه بشبكات دولية.
فيما تتواصل عملية البحث لتوقيف باقي المتورطين ، وحجز العائدات المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية حسب نفس المصدر.
وتمكنت السلطات المغربية يوم الاثنين الماضي ، من ضبط عملية تهريب 25 كيلوغراما ونصف من الكوكايين بميناء طنجة المتوسطي ، كانت على متن شاحنة للنقل الدولي قادمة من إحدى البلدان الأوروبية.
وتمكنت بعده من إلقاء لقبض على أحد بارونات الكوكايين و الهيروين الملقب بـ“الدب“ مع شقيقه، وضبطت لديه سيارات ودراجات فارهة، ثم انتشر بعدها فيديو يصوره وهو ينثر مبلغا كبيرا من المال على راس المغنية المغربية ”زينة الداودية“ في إحدى الحفلات.

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تعلق استخدام الدواء ضد الملاريا في اختباراتها لعلاج فيروس كورونا

صوت العرب –  وكالات – أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أنها علقت استخدام الدواء …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم