' rel='stylesheet' type='text/css'>

اصابة 9 اشخاص على الاقل في انفجار بمصنع للكيماويات في إيران.

اصابة 9 اشخاص على الاقل في انفجار بمصنع للكيماويات في إيران.

صوت العرب:

أصيب 9 أشخاص على الأقل بجروح متفاوتة جراء انفجار وقع صباح اليوم الأحد، في مصنع للكيماويات والألعاب النارية، وتبعه حريق بالمصنع الواقع في إقليم أصفهان بوسط البلاد، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن المتحدث باسم الطوارئ الطبية في أصفهان، عباس عبدي، قوله إن سبب الانفجار بمصنع سيباهان نارجوستار للكيماويات لا يزال قيد التحقيق، مؤكدا نقل تسعة مصابين إلى المستشفى.

ولفت عبيدي، إلى أنه تم إبلاغ خدمة الطوارئ عن الحادث بمحافظة أصفهان الساعة 03:26 فجر اليوم، موضحا أن الحادث وقع في مدينة شاهينشهر، وأن الجرحى نقلوا إلى مستشفى جولديس شاهينشهر لتلقي العلاج.

وأضاف أنه تم إرسال 4 سيارات طوارئ وحافلة إسعاف وسيارتين للهلال الأحمر للمساعدة في الحادث.

وأعلنت السلطات الإيرانية، منذ أيام، وقوع انفجار وحريق هائل في مصنع للكيماويات بمدينة قزوين شمالي البلاد، مشيرة إلى أنه “تم تدمير أحد حظائر المصنع بشكل كامل”، فيما لم تذكر سبب الانفجار أو الحريق.

وقالت إيران، منذ عدة أشهر، إن “انفجارا وقع في منشآتها النووية المهمة “نطنز” كان عملا تخريبيا نفذته إسرائيل”، وتعهدت بالانتقام للهجوم الذي بدا أنه أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل، معتبرة أن “الهدف من العمل هو استهداف قدرات إيران النووية”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: