' rel='stylesheet' type='text/css'>

استياء وضجة كبيرة في الأردن بعد استدعاء طفل للتحقيق عقب “تبوله” على علم إسرائيل (فيديو)

استياء وضجة كبيرة في الأردن بعد استدعاء طفل للتحقيق عقب “تبوله” على علم إسرائيل (فيديو)

صوت العرب – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، يوم الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 مقطع فيديو يتضمن حديث والد أحد الأطفال في الأردن، وقد استدعاه محافظ مدينة الزرقاء بسبب موقفه من العلم الإسرائيلي.

الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة في الاردن،  تضمن حديث الطفل عبد الرحمن الخلايلة الذي يبلغ من العمر 7 أعوام عن أن محافظ مدينة الزرقاء الأردنية استدعاه بسبب قيام الطفل بالتبول على علم إسرائيل.

جاءت تعليقات تويتر مستهجنة ما حدث من جانب المحافظ، فكتب أحد التعليقات: “بعد طلبه من قبل الأجهزة الأمنية.. استدعاء الطفل عبد الرحمن الخلايلة من خلال حماية الأسرة إلى المحافظ للتحقيق معه بعد قيامه بالتبول على علم الاحتلال خلال موجة الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية العار- الطاقة مقابل الماء”.

كذلك قال آخر: “إن الطفل عبد الرحمن الخلايلة عمره 7 سنوات، تم طلبه للمحافظ بسبب تبوله على علم الكيان المحتل!!”.

فيما علق آخر: “الطفل  عبد الرحمن يُغرِق الكيان الإسرائيلي والمسرحية الكبرى أن سيدنا أبو حسين لما يطلع يحكي عن الصهاينة يطلع بملابس العسكري، ممثل بارع أكثر من عمر الشريف”.

يأتي ذلك في الوقت الذي شارك فيه آلاف الأردنيين، الجمعة، بمسيرة احتجاجية؛ ضد “إعلان النوايا” الذي وقعته المملكة مع إسرائيل والإمارات، لمقايضة الكهرباء بالماء.

انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني، بالعاصمة عمَّان، وصولاً إلى ساحة النخيل (تبعد عن المسجد 1 كيلومتر)، بدعوة من قوى شعبية وحزبية ونقابية، وسط تواجد أمني كثيف، وفق ما أفاد به مراسل الأناضول.

رفع المشاركون لافتات تنتقد الاتفاقية مع إسرائيل، وتندد بها منها: “لا للتطبيع”، و”الدم ما بصير ماء”، وغيرها من العبارات الأخرى. كما رددوا هتافات ضد الاتفاقية، تدعو سلطات بلادهم للإفراج عن معتقلين أوقفتهم الأجهزة الأمنية قبل أيام، خلال مشاركتهم في فعاليات رافضة للتوقيع عليها.

من تلك الهتافات “اسمع يا صاحب القرار واحنا (نحن) الشباب الأحرار نحمي البلد من التجار”، و”يجبروننا على التطبيع وبرعاية أمريكية”، و”التطبيع خيانة حتى يوم القيامة”، و”الحرية للأحرار”.

على هامش الفعالية، دعا القيادي الإسلامي علي أبو السكر، خلال حديثه للأناضول، حكومة البلاد إلى “الكف عن تحدي الشعب الأردني بتوقيع هذه الاتفاقيات”.

فيما قال محمد عقل، نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، للأناضول، إن “الشعب الأردني يريد أن يرسل رسالة بأنه عصي على التطبيع ولن يقبل تسلله عبر معاهدات مهينة”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: