' rel='stylesheet' type='text/css'>

استطلاع رأي عن بيع الخمور في السعودية يثير غضبًا واسعًا

صوت العرب – أثار استطلاع رأي سعودي، على مواقع التواصل الاجتماعي، حول بيع المشروبات الكحولية غضبًا واسعًا في المملكة.

ونشر حساب “استطلاع السعودية” على موقع “تويتر” استطلاع رأيه الأسبوعي والذي كان سؤاله: “ما رأيك بالسماح ببيع المشروبات الكحولية في المملكة من خلال الأسواق الحرة في المطارات الدولية فقط ؟”.

وفجر الاستطلاع والذي شارك فيه حتى الان أكثر من 667 ألف غضبًا واسعًا من المدونين السعوديين والعرب.

وفي هذا السياق، علقت رغد بنت عبد الله آل سـعود: “أعوذ بالله !! إن حدثت فهذه بتكون بداية التنازلات الأخلاقية، وبالتالي بداية النهاية.. إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا”.

أما المحامي السعودي عبد الله الغوينم: “هذه التغريدة توجب محاسبة القائمين على الحساب،

وتدخّلت النيابة العامة، لاحتوائها على ما يعتبر جريمة معلوماتية”.

فيما كتب عبد الرحمن النصار: “يعلمون قبح الخمر في أذهان المسلمين، فيغيّرون اسمها إلى “مشروبات كحولية” حتى لا يستعيِبَها الناس قال صلى الله عليه وسلم:( ليشربنّ أناسٌ من أمتي الخمر يسمونها بغير اسمها)” استطلاع قبيح “بقدر” طُهْر أرض الحرمين”.

كانت تقارير غربية أفادت مؤخرًا، بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتزم السماح باستيراد الخمر إلى السعودية شرط بيعه إلى الأجانب فقط، وعدم بيعه إلى المواطنين.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأمريكية في وقت سابق، أن مسؤولين تنفيذيين سعوديين، أبلغوا زوارًا أجانب أن القيود المفروضة على المشروبات الكحولية في المملكة قد ترفع العام المقبل.

وذكرت الوكالة نقلًا عن أجانب يعملون عن قرب مع جهات حكومية سعودية، قولهم إنهم سمعوا أن الحكومة تعمل على منح تراخيص لاستيراد الكحول.

ولكن رئيس هيئة السياحة في السعودية، أحمد الخطيب، حسم الجدل وقتها بشأن نية المملكة السماح باستيراد المشروبات الكحولية ورفع الحظر عن تداولها على أراضيها.

وقال “الخطيب”: إن المملكة “ستواصل الإصلاحات”، ولكنه “لا يرى أن حظر الكحول سيخضع للتغيير في إطار الجهود المبذولة لجذب السياح”.

ونفى “الخطيب” في تصريحات نقلها موقع “أخبار 24” المحلي “تخفيف الحظر على استهلاك الكحول” في المملكة.

شاهد أيضاً

جديده من ألحانه وغنائه و كلمات سعيد بن مصلح .. عيضة المنهالي: إنت الجميل اللي ولا مثلك جميل (فيديو )

  صوت العرب: أبوظبي بكلمات غزلية عاطفية تعاون بها مع الشاعر الإماراتي سعيد بن مصلح، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: