' rel='stylesheet' type='text/css'>

“استطلاعات” تتوقع خسارة ترامب الانتخابات الرئاسية قبل 100 يوم من بدايتها

صوت العرب – أكدت صحيفة “الأوبزرفر” البريطانية، على بقاء 100 يوم على الانتخابات الأمريكية، ولكن الفترة الماضية أظهرت الاستطلاعات أن الرئيس دونالد ترامب، تراجعت شعبيته بين صفوف الناخبين لاسيما مع استمرار خسائر الوباء داخل الولايات المتحدة، ومع ذلك يتوقع المحللون مفاجآت.

وأعلنت الصحيفة، إن جو بايدن تمكن من التقدم على دونالد ترامب، الذي ضاق طريقه إلى النصر بشكل كبير في الأشهر التي تلت انتشار جائحة الفيروس التاجي.

واعتبرت “الأوبزرفر”، أن ثروات الرئيس مرتبطة بشكل متزايد بمسار أزمة الصحة العامة التي فشل في احتوائها ، حيث تجاوز عدد الوفيات 145000 بينما يعانى الاقتصاد من حالة اضطراب.

أظهر استطلاع أجرته صحيفة واشنطن بوست و إيه بي سي نيوز هذا الشهر ، أن بايدن يتقدم كثيراً على ترامب ، بنسبة 55٪ إلى 40٪ بين الناخبين المسجلين.

وهذا يتناقض مع مارس، عندما كان الفارق بينهما ضيقا حيث كان الفيروس قد بدأ للتو في الانتشار.

وجد الاستطلاع نفسه أن تصنيفات شعبية ترامب قد انهارت إلى 39٪ ، وهي نفس حصة الناخبين تقريبًا التي وافقت على رده على تفشي المرض بينما انتقد 60٪ استجابته للفيروس.

ومما يثير القلق بشكل خاص بالنسبة للرئيس، موجة جديدة من الاستطلاعات التي تشير إلى أنه يفقد ميزته المتعلقة بالاقتصاد، الذي كان سابقاً أكبر ضعف لدى بايدن.

وقال مايكل ستيل، وهو استراتيجي جمهوري ومستشار حملة جيب بوش الرئاسية 2016، كان “من الصعب للغاية تصور سيناريو حيث يمكنك تقديم حجة لإعادة انتخاب الرئيس إذا كانت البطالة تزيد عن 10٪ وليس هناك ما يشير إلى أن الوباء تحت السيطرة”.

وأضاف قائلا: “قد تبدو البيئة السياسية والوضع الاقتصادي مختلفا تمامًا بعد 100 يوم من الآن ، ولكن إذا أجريت الانتخابات اليوم، فمن المحتمل جدًا أن يفوز نائب الرئيس السابق – وإلى حد كبير”.

وتظهر الاستطلاعات بايدن، في المقدمة في مجموعة من ولايات ساحة المعركة التي ضمنت فوز ترامب في عام 2016، بما في ذلك ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيجان. أظهر استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك في فلوريدا، والذي يُنظر إليه على أنه حاسم بالنسبة لترامب، تفوق بايدن بنسبة 13 نقطة.

شاهد أيضاً

لبنان : محتجون يقتحمون وزارتي التجارة والطاقة اللبنانيتين وجمعية المصارف

صوت العرب – اقتحم محتجون عدد من المباني الوزارية والحكومية، على خلفية مظاهرات غاضبه شهدها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: