' rel='stylesheet' type='text/css'>

استشهاد فلسطيني في مدينة اللد الاسرائيلية وسط احتجاجات

استشهاد فلسطيني في مدينة اللد الاسرائيلية وسط احتجاجات

صوت العرب – وكالات – استشهد فلسطيني في مدينة اللد بعد أن قُتل برصاصة في ساعة متأخرة من مساء الإثنين مع استمرار الاحتجاجات داخل إسرائيل تضامناً مع كتائب الأقصى وغزة ضد الهجمات الإسرائيلية.

وشوهد الرجل ممددًا على الأرض مع تجمع كثير من الناس حوله وطالبوا بالرعاية الطبية في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع على الإنترنت.

ونقل موقع عرب 28 الإخباري الفلسطيني عن مصادر محلية قولها إن المتظاهر قتل برصاص مستوطن إسرائيلي ، بينما قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن سبب الوفاة لم يتأكد بعد. وأكدت شرطة الاحتلال وفاته دون مزيد من الإيضاحات.

وذكر موقع عرب 48 أن الضحية موسى حسونة. ونقلت عن عضو اللجنة الشعبية في اللد تيسير شعبان قوله إن مستوطنين أطلقوا النار عشوائيا على حشود المتظاهرين الفلسطينيين. وقال إن المتظاهرين “اندلعوا سلميا دعما للأقصى ، وفاجأوا برصاص الاحتلال ومستوطنيه.

ونظم العرب في إسرائيل مظاهرات حاشدة دعما للقدس والمسجد الأقصى يوم الاثنين ، فيما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية عشرات المتظاهرين ، وأصابت كثيرين آخرين أثناء محاولتهم تفريق الاحتجاجات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.

اندلعت الاحتجاجات الجماهيرية في الناصرة وشفاعمرو وأم الفحم وعين محل وطمرة وباقة الغربية ويافا واللد والرملة وجلجولية ، احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين والمتظاهرين في محافظة القدس. حي الشيخ جراح وميدان باب العمود.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ما لا يقل عن 46 فلسطينيا اعتقلوا حتى الآن في الاحتجاجات.

يتظاهر الفلسطينيون خلال الأيام الماضية ضد الإخلاء القسري لعدد من العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

في 2 مايو ، أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية بإبعاد 40 من سكان الشيخ جراح ، من بينهم 10 أطفال ، من منازلهم ، والتي ستمنح لاحقًا للمستوطنين الإسرائيليين. أثار الأمر احتجاجات حاشدة في القدس الشرقية ، انتشرت في مدن في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: