ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى أكثر من 359 قتيلا وأحد منفذي التفجيرات درس في بريطانيا وأستراليا - تفاصيل - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى أكثر من 359 قتيلا وأحد منفذي التفجيرات درس في بريطانيا وأستراليا – تفاصيل

ارتفاع عدد ضحايا تفجيرات سريلانكا إلى أكثر من 359 قتيلا وأحد منفذي التفجيرات درس في بريطانيا وأستراليا – تفاصيل

كولومبو – صوت العرب – ارتفع عدد ضحايا سلسلة الهجمات الانتحارية التي ضربت الكنائس والفنادق في سريلانكا، صباح الأحد الماضي، إلى 359 قتيلا والمئات من الجرحى.

وذكرت وكالة “أدا ديرينا” السريلانكية نقلا عن متحدث في الشرطة أن عدد الضحايا ارتفع خلال الأيام الماضية ووصل العدد حتى يوم الأربعاء إلى نحو 359 قتيلا وأكثر من 520 جريحا.

كما أشار المتحدث إلى أن السلطات السريلانكية ما زالت تجري تحقيقات واعتقلت العشرات من المتهمين بالأعمال الإرهابية الأخيرة.

وقال وزير الدفاع السريلانكي، في وقت سابق اليوم، إن “التحقيقات تظهر أن التفجيرات التي ضربت البلاد، جاءت ردا على هجوم المسجدين في نيوزيلندا الشهر الماضي”، مؤكدا أن الشرطة ألقت القبض على 40 مشتبها بهم، بينهم سائق سيارة يزعم أن الانتحاريين استخدموها، ومالك منزل أقام فيه بعضهم.

السلطات السريلانكية تفجر عبوة بالقرب من سينما سافوي قي كولومبو

أعلنت السلطات السريلانكية، صباح اليوم الأربعاء، عن قيامها بتفجير عبوة ناسفة بالقرب من سينما سافوي في مدينة كولومبو السريلانكية.

وذكر المتحدث الرسمي باسم السلطات السريلانكية للصحفيين أن الشرطة والقوات الأمنية العسكرية كانت قد سيطرت على المنطقة وفرضت طوقا أمنيا في محيط السينما.

وقام خبراء التفجيرات بنسف العبوة التي كانت معدة للتفجير، ولا أنباء عن إصابات تذكر في مكان التفجير.

من جهة أخرى، أشار شهود عيان أن لا صحة لانفجار استهدف السينما، بل تم الاشتباه بدراجة نارية كانت معدة للتفجير والسلطات تدخلت على الفور واستطاعت تفجيرها عن بعد.

وذكرت وسائل إعلام عن دوي انفجار قوي في مدينة كولومبو السريلانكية بالقرب من سينما سافوي

وزير الدفاع السريلانكي: أحد منفذي التفجيرات درس في بريطانيا وأستراليا

 

شاهد أيضاً

الإمارات تنضم للتحالف الدولي لأمن الملاحة البحرية

ابوظبي – صوت العرب – أفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، الخميس بأن دولة الإمارات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم