' rel='stylesheet' type='text/css'>

ارتفاع الذهب بعد قرارات الاحتياطي الأمريكي

ارتفاع الذهب بعد قرارات الاحتياطي الأمريكي

صوت العرب

ارتفعت أسعار الذهب في تداولات صباح اليوم الخميس بعد إعلان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قراراته في أولا الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير عند النسبة 0.25%، وثانيا تعزيز وتيرة خفض شراء السندات في ضوء التطورات الاقتصادية إلى 30 مليار دولار شهريا ، هذا في ضوء التخوفات السائدة من آثار متحور كورونا الجديد ” أوميكرون ” وتأثيراته على النشاط الاقتصادي ، مما دفع المستثمرين إلى الذهب .

وبناء عليه، فقد ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم في التعاملات الفورية بنسبة 0.55% إلى حوالي 1,786.73 دولار للأوقية ، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 1.29 % إلى حوالي 1,787.35 دولارا ، وفقا لوكالة رويترز.

حيث انحسرت المخاوف وتعززت الآمال تدريجيا حيث كانت عقود الذهب الآجلة مرتفعة في ختام جلسة أول أمس، تسليم فبراير عند التسوية بنسبة 0.2% أو ما يعادل 3.5 دولار إلى 1788.3 دولار للأوقية.

وجاء ارتفاع أسعار الذهب وسط وسط تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، والذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب ، حيث هبط مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات بنحو 0.1% عند 96.402 نقطة .

وتنتظر الأسواق اليوم كشف الولايات المتحدة الأمريكية عن بيانات طلبات إعانات البطالة للأسبوع الماضي في وقت لاحق اليوم، وتشير التوقعات إلى أنها سوف تسجل 196 ألفا، وسنرى ما لهذا من تأثير على سوق الذهب وتعاملاته .

ويجب الإشارة إلى أن هناك قاعدتين أساسيتين تحكم أسعار الذهب حول العالم، أولهما عامل العرض والطلب، وثانيهما التغيرات التي تطرأ على سعر عملة الدولار الأمريكي، وهاتان القاعدتان تتم مراعاتهما بشكل يومي عند تحديد الأسعار، فكلما زاد الطلب على الذهب وانخفض المعروض منه ارتفع السعر، وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي كلما زادت أسعار الذهب .

وبالنسبة للمعادن الأخرى ، فقد زادت العقود الآجلة للفضة تسليم مارس 3.1% مسجلة 22.22 دولار للأوقية ، بينما ارتفع سعر النحاس لشهر مارس بنسبة 0.02%، فيما ارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.7% عند 926.73 دولار للأوقية، كما صعد سعر البلاديوم الفوري بنحو 3.8% مسجلاً 1662.50 دولار للأوقية .

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: