' rel='stylesheet' type='text/css'>

ادارة الغذاء والدواء الامريكية..توقف “مؤقتا”..برنامج” بيل جيتس”..لاختبار فايروس كورونا.

صوت العرب –  أوقفت إدارة الغذاء والدواء (FDA) الامريكية برنامج اختبار فيروسات التاجية الذي يروج له الملياردير بيل جيتس ومسؤولو الصحة في سياتل في انتظار المراجعات.

سعى البرنامج إلى إرسال مجموعات الى المنازل، لاجراء اختبارات الأصحاء والمرضى ، وهي كما يقول بعض المسؤولين انها ضرورية، للتاكد من سلامة المواطنين من الفيروس،وحتى تكون البلاد بأمان قبل فتح الحدود.

وضمن هذا البرنامج ، خضع بالفعل الاف الاشخاص للاختبارات ، وتبين ان هناك عشرات الحالات التي لم يتم تشخيصها من قبل.

وقالت شبكة سياتل كورونا فيروس للتقييم على موقعها على الإنترنت إن إدارة الأغذية والأدوية FDA طلبت منها إيقاف هذاالاختبار مؤقتًا حتى تتلقى موافقات اضافية، ولكنها حافظت على أن إجراءاتها آمنة.

وقال ” سكان”…قامت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” مؤخرًا بتوضيح إرشاداتها للعينات المنزلية التي تم جمعها ذاتيًا لاختبار COVID-19. لقد تم إعلامنا بأن تفويض استخدام الطوارئ الفيدرالي المنفصل (EUA) مطلوب لإرجاع نتائج الاختبارات المجمعة ذاتيًا .

واكد “سكان بانه”لم تثر إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أية مخاوف بشأن سلامة ودقة اختبار ولكن تم طُلب منا إيقاف الاختبار مؤقتًا حتى نتلقى هذا التفويض الإضافي.”

وان هذا التوقف هو رمز للاستجابة الوطنية لمكافحة الفيروس التاجي ، حيث يقترح المسؤولون الفيدراليون مبادئ توجيهية ولكن يتركون الكثير من تنفيذ وإدارة الاختبارات للولايات والمحليات.

ظهرت مخاوف مؤخرًا بشأن مصداقية اختبارات الأجسام المضادة للفيروس التاجي ، والتي يمكن أن تقيس ما إذا كان شخصًا سابقًا لديه COVID-19. ومع ذلك ، فإن اختبارات لا تختبر الأجسام المضادة . واننا نعمل على إعداد برنامجها وتشغيله مرة أخرى.

قال سكان: “نحن نعمل بنشاط لمعالجة أسئلتهم واستئناف الاختبار في أقرب وقت ممكن”.

وقال الملياردير” جيتس” ، مؤسس شركة مايكروسوفت الذي كرس الكثير من ثروته الشخصية لقضايا الصحة العالمية ” إن البرنامج يمكن أن يكون أداة فعالة في توجيه استجابات الصحة العامة.”

وكتب غيتس في مدونة على الإنترنت هذا الأسبوع “لن يساعد فقط على تحسين فهمنا لتفشي المرض في سياتل ، بل سيوفر أيضًا معلومات قيمة حول الفيروس للمجتمعات الأخرى حول العالم” .

وقال متحدث باسم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لصحيفة نيويورك تايمز ، التي كانت أول من نشر خبرالتوقف ” إن أدوات الاختبار المنزلي أثارت مخاوف بشأن سلامة ودقة النتائج”..

شاهد أيضاً

“إسرائيل مش أعداءنا وناس حلوين”.. ناشطة سعودية تدعو بلادها للتطبيع مع تل أبيب (فيديو)

صوت العرب – أثارت الناشطة السعودية سعاد الشمري جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: