' rel='stylesheet' type='text/css'>

اخيرا انتهى الماراثون:ميسي يظهر بالرقم “30” في قميص فريق باريس سان جيرمان لأول مرة.

اخيرا انتهى الماراثون:ميسي يظهر بالرقم “30” في قميص فريق باريس سان جيرمان لأول مرة.

الصفقة مع ميسي تمت بعقد مدته موسمين وراتب سنوي يبلغ 35 مليون يورو.

صوت العرب:

أعلن نادي باريس سان جيرمان، رسميًا ضم  النجم ليونيل ميسي إلي صفوفه بدءًا من الموسم الجديد 2021-2022. وقال النادي إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل الصفقة التاريخية في مؤتمر صحفي يعقد غدًا الأربعاء في تمام 12 صباحًا

وكشفت تقارير إعلامية أن الصفقة مع ميسي تمت بعقد مدته موسمين وراتب سنوي يبلغ 35 مليون يورو، ليتخطى صديقه البرازيلى نيمار الذى يتقاضى 31 مليون يورو سنويًا، وسيرتدى اللاعب رقم 30 مع فريقه الجديد.

ونشر باريس سان جيرمان عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، فيديو أعلن فيه عن صفقة ضم نجم المنتخب الأرجنتيني ونادي برشلونة السابق. وتضمن الفيديو الكرات الـ6 الذهبية التي حصل عليها ميسي.

استقبال حافل

وكان هناك استقبال حافل للنجم ميسي لدى وصوله إلي العاصمة الفرنسية ، وحرص ميسى على تحية جماهير النادي الباريسي عقب وصوله إلى مطار لو بورجيه في باريس.

وأجري ميسي الفحوصات الطبية في مستشفى نويي-سور-سين، ثم ذهب بعدها إلى مكاتب باريس سان جيرمان لتوقيع عقده.

من جانبه قال رئيس النادي، ناصر الخليفي، في تصريحات لصحيفة “ليكيب”الفرنسية، “لا تنشغلوا عنَّا هذا الصيف، سنقدم صيفًا رائعًا، سنكون موجودين لنظهر طموحنا الحقيقي، أعدكم بذلك”

كما احتفل البرازيلى نيمار دا سيلفا، لاعب فريق باريس سان جيرمان، بانضمام زميله السابق ليونيل ميسى إلى النادي الباريسى، ونشر نيمار صورة تجمعه بميسى وعلق عليها قائلًا: “عدنا سويًا”.

وداعًا برشلونة.

وكانت الصفحة الرسمية لنادي برشلونة الإسباني على تويتر قد وثقت لحظة وداع ميسي لزملائه في الفريق، ومغادرته للنادي الكتالوني بعد حوالي 17 عامًا قضاها داخل جدران النادي.

ونشر النادي مقطع فيديو يظهر خلاله ميسي وهو يقوم بتوديع زملائه بالأحضان، في مشهد مؤثر.

وكان ميسي قد قال خلا مؤتمر الوداع في برشلونة: كنت أود أن أغادر بشكل مختلف، على الرغم من أنني أعتقد أن الوداع لا يمكن أن يكون شيئا لطيفا… كنت أود أن أبقى هنا، فعلت كل شيء لتحقيق هذا الهدف ولكن ذلك لم يحدث. لا املك سوى كلمات التقدير لكل من شاركني خلال سنوات عديدة في النادي. وبالنسبة لمعجبينا فقد أعطوني كل حبهم، أنا مغادر ولكنه ليس وداعًا، فقط أراكم لاحقًا!”

وكشفت تقارير صحفية أن برشلونة كان تقدم بعرض مفاجئ وأخير إلى ميسي الليلة الماضية في محاولة للاحتفاظ به في اللحظة الأخيرة، لكن تم رفض العرض. وأكدت صحيفة Olé الأرجنتينية أن برشلونة قام بخطوة أخيرة للاحتفاظ بميسي لكن بعد فوات الأوان

خسائر ومكاسب.

ووفقًا لتقارير صحفية إسبانية فقد حدثت خسائر مالية فادحة في ميزانية نادي برشلونة بعد رحيل ميسى، وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية أنه برحيل ميسى سيتوقف النادي عن جني أرباح 137 مليون يورو، وهي عبارة عن 17 مليوناً في أيام المباريات، و43 مليونًا في التسويق، و77 مليونًا في إيرادات الأعمال.

كما أكدت مؤسسة براند فاينانس، أن رحيل ميسي يكبد نادي برشلونة 137 مليون يورو كخسائر من قيمة العلامة التجارية، وهو ما يعنى انخفاضاً بنسبة 11% للقيمة الحالية، البالغة 1.266 مليار يورو.

ويحظى برشلونة بثاني أغلى علامة تجارية لنادي كرة قدم في العالم، ولا يتفوق عليه سوى ريال مدريد، بواقع 1.276 مليار يورو.

في المقابل تحدثت التقارير عن أن نادي باريس سان جيرمان حقق العديد من المكاسب بعد أن تعاقد مع ميسي، حيث إن المتابعين للنادي الفرنسي على مواقع التواصل الاجتماعي زادوا بشكل كبير على مدار الأيام الماضية.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية إن صفحة باريس سان جيرمان كسبت 1.4 مليون متابع جديد في غضون الثلاث أيام الماضية، مؤكدة أن شعبية النادي ارتفعت بشدة مع بدء المفاوضات مع ميسي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: