' rel='stylesheet' type='text/css'>

اختتام فعاليات النادي الصيفي لمكتبة درب المعرفة بـمؤسسة ” شومان ” في المحافظات .

اختتام فعاليات النادي الصيفي لمكتبة درب المعرفة بـمؤسسة ” شومان ” في المحافظات .

صوت العرب: الاردن.

اختتمت مكتبة درب المعرفة بمؤسسة عبد الحميد شومان، مؤخرا، فعاليات النادي الصيفي في المحافظات.

وجاءت الفعاليات التي تم تنفيذها في 5 محافظات وهي مأدبا، البلقاء، الكرك، الزرقاء وإربد، بهدف تعميم الفائدة وليستفيد الأطفال واليافعين في تلك المحافظات من فعاليات المكتبة المختلفة.

ويهدف النادي الصيفي الى تزويد المشاركين وتمكينهم من أهم مهارات القرن الواحد والعشرين كالتواصل، التعاون، العمل الجماعي ضمن فريق، وذلك لإيمان المؤسسة بدور المكتبات في تنمية مهارات الأطفال واليافعين.

وقالت رئيسة قسم مكتبة درب المعرفة رؤى الحليسي، إن عدد الأطفال واليافعين الذين استفادوا من أنشطة النادي الصيفي في المحافظات الخمس بلغ 359 طفلا وطفلة، مشيرة الى أنه تم التمهيد للنهج المتبع في النادي الصيفي خلال أنشطة درب المعرفة لشهر حزيران الماضي بمحور (محقق في المكتبة)، وهو محور مبني على أساسيات النهج الصحيح في تحليل المعلومات والدلائل للوصول الى الإجابات، مبينة أن الأطفال واليافعين تعلموا خلال الأنشطة المهارات المرجوة ضمن محور “مهارات القرن الواحد والعشرين” ضمن استراتيجيات التفكير الناقد في التعلم.

وتضمنت الأنشطة للفئات المستهدفة نوادي السيدة حرفة والتعليم الحسي والمخترعين والسيد نيزك ونادي التكنولوجيا والموسيقى.

وبينت الحليسي أن الغاية من الأنشطة التي تنفذها مكتبة درب المعرفة هو انشاء جيل واع لذاته ومتمكن من قدراته ليواكب ما يحدث من حولنا في العالم، مشيرة في هذا الصدد الى أهمية المكتبة في المجتمعات.

يشار الى أن “درب المعرفة” ليست مجرد مكتبة أطفال عادية، بل هي مساحة حرة وحيوية للأطفال على اختلاف أعمارهم وخلفياتهم، يلتقون فيها للبحث والاكتشاف من خلال ممارسة الأنشطة القرائية والإبداعية التفاعلية، والتي تحفزهم على تنمية وصقل قدراتهم الخلّاقة.

والجدير بالذكر أن “شومان” ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: