' rel='stylesheet' type='text/css'>

اتفاقية بين مؤسسة “شومان” و شركة “برافو سوفتوير” لتمكين روّاد “درب المعرفة” من مهارات اللغة العربية.

اتفاقية بين مؤسسة “شومان” و شركة “برافو سوفتوير” لتمكين روّاد “درب المعرفة” من مهارات اللغة العربية.

صوت العرب:الاردن.

وقعت مؤسسة عبد الحميد شومان وشركة (برافو سوفتوير)، مؤخرا، اتفاقية تعاون لتمكين رواد مكتبة درب المعرفة التابعة للمؤسسة من مهارات اللغة العربية، من خلال التطبيق التربوي (برافو برافو).

 ويسعى تطبيق (برافو برافو) المخصص للغة العربية لطلاب المرحلة الابتدائية إلى مساعدة المديرين والمعلّمين وأولياء الأمور على تعزيز تجربة التعلّم لدى الطلبة من خلال تشجيع التمرين وتنظيم تقييم الأداء، وسوف يستفيد من التطبيق جميع مشتركي مكتبة درب المعرفة من الأطفال (7 – 11) عامًا.

واتفق الطرفان بموجب الاتفاقية التي وقعها عن المؤسسة الرئيسة التنفيذية فالنتينا قسيسية وعن شركة (برافو سوفتوير)، منذر الفاهوم، على إتاحة التطبيق كخدمة مجانية لمكتبة درب المعرفة ومستفيديها بهدف مساعدة أكبر عدد ممكن من الأطفال للوصول إلى ما يزيد عن 600 كتاب و 100 ألف سؤال تفاعلي بطريقة ممتعة ومسلية، وتوفير طرق ممتعة وجذابة تساهم في تطوير مهاراتهم في اللغة العربية وتحسين تحصيلهم الأكاديمي.

وعملت المؤسسة بحسب الاتفاقية على إنشاء حسابات (برافو برافو) لرواد المكتبة مجانًا، حيث حصل كل طالب على حساب خاص به تم من خلاله البدء بعملية تحديد المستوى ومن ثم حل الأسئلة وقراءة الكتب.

ويعتبر تطبيق (برافو برافو)، أداة تقييم فعّالة تبسّط التقييم المدرسيّ وتقوم على قاعدة معرفية ضخمة من الأسئلة التي تقيس جميع المهارات في المرحلة الأساسية، وهي مناسبة لجميع المناهج العربية، والأسئلة في هذا التطبيق متدرّجة من حيث مستوى الصّعوبة، وتقُدَّم الأسئلة على أنها لعبة متوفِّرة على جميع الأجهزة الذكية لحلّ الأسئلة في أيّ وقت وفي أيّ مكان.

ويساعد التطبيق المتعلّمين على التمرين على مهارات اللغة العربية المختلفة أثناء استمتاعهم. إنّ التطبيق أداة تغذّي فضولهم، وتحاكي خيالهم، وتبقيهم على تواصل مع عناصر الألعاب بما في ذلك التقدّم التدريجيّ والمكافآت والترقيات.

من المهم ذكره بأن التطبيق مدعم بتسجيل صوتي للأسئلة والأجوبة بالإضافة إلى الصور والألوان المميزة لتقديم محتوى شامل وممتع للطلاب، وهو يتناسب مع الطلاب الأجانب أيضا عند اختيار قراءة الأسئلة باللغة الإنجليزية.

ويتيح التطبيق الفرصة لأولياء الأمور لمتابعة رحلة أبنائهم التعليميّة ويسمح لهم بالاطّلاع على تقدّمهم والمساهمة في نجاحهم الأكاديميّ والمستقبليّ. وهذه الأداة أيضا توفّر لوحة تحكّم (ویب) لمديري المدارس والمعلمين والمشرفين وأولياء الأمور.

والجدير بالذكر أن مستخدمي تطبيق (برافو برافو) في الأردن، والإمارات، والمملكة العربية السعودية، وقطر وعدة دول أخرى، والبالغ عددهم حتى الآن حوالي 62,000 طالب وطالبة قد وصلوا إلى حل أكثر من 16 مليون سؤال، وقراءة أكثر من 400 ألف كتاب خلال السنة الدراسية الماضية.

وضمن استطلاع عن التطبيق خلال العام الدراسي 2020/2021، وافق 92 بالمئة من مستخدمي (برافو برافو) على أنه سهل الاستخدام، و95 بالمئة على أنه يساعد الطلاب على التحسن في مهارات اللغة العربية، و81 بالمئة من الأهل نال التطبيق لديهم نسبة رضا عالية.

يشار إلى أن شركة (برافو سوفتوير) تهدف الى تمكين طلبة المرحلة الأساسية من مهارات اللغة العربية، عن طريق تطبيق ممتع وأداة تقييم شاملة للمعلمين وأولياء الأمور، صممه مجموعة من التربويين من أجل التربويين في ميدان التعليم لبناء بيئة تعاونية قوية بين الطلاب في المرحلة الأساسية ولتحفيز تعلمهم والتحسين المستمر لأدائهم الأكاديمي.

والجدير بالذكر أنّ “شومان”، ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح، وإنما تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: