' rel='stylesheet' type='text/css'>

اتصال بين ملك البحرين ورئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي

اتصال بين ملك البحرين ورئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي

صوت العرب


أجرى رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، أمس الخميس، اتصالاً هاتفياً بملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، هنأه خلاله بالعيد الوطني الخمسين للبحرين.

وقال بيان صادر عن مكتب هرتسوغ، إن الأخير أعرب خلال الاتصال عن أطيب أمنياته للبحرين، مشيراً إلى أن تاريخ المملكة الخليجية “يمتد لما هو أبعد من ذلك بكثير”.

وأوضح البيان أن ملك البحرين شكر هرتسوغ على كلماته، وأكد أن لدى المنامة وتل أبيب “الكثير من القواسم المشتركة، وخاصة فما يتعلق برغبتيهما في السلام والازدهار”.

ويأتي الاتصال في ظل تطبيع العلاقات بين البلدين؛ حيث دأب المسؤولون من الجانبين على تبادل التهاني والمشاركة في الاحتفالات.

ومؤخراً نشر السفير البحريني لدى دولة الاحتلال خالد الجلاهمة صورة له وهو يشعل شموع “حانوكا” احتفالاً بالعيد اليهودي المعروف بـ”عيد الأنوار”.

وزار وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد المنامة أواخر سبتمبر الماضي والتقى ملك البحرين وولي عهده، وذلك خلال افتتاحه مقر سفارة دولة الاحتلال في المملكة.

وكان لابيد هو أرفع مسؤول “إسرائيلي” يزور العاصمة البحرينية منذ توقيع اتفاق التطبيع العام الماضي.

ومؤخراً، شارك هرتسوغ المستوطنين اليهود خلال اقتحام المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل للاحتفال بعيد الأنور؛ وهو ما أثار انتقادات واسعة.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: