' rel='stylesheet' type='text/css'>

إيطاليا تنتج أول غواصة للبحرية الإيطالية في فينكانتيري

إيطاليا تنتج أول غواصة للبحرية الإيطالية في فينكانتيري

صوت العرب
انطلقت، أمس، أنشطة إنتاج أول غواصة من الجيل الجديد من الغواصات المتعلقة ببرنامج الاستحواذ U212NFS (بالقرب من غواصة المستقبل) التابع للبحرية الإيطالية، وذلك في مصنع شركة فينكانتيري الإيطالية في لا سبيتسيا.

وتدير البرنامج الذي يشمل الدعم الخدمي وخيار وحدتين إضافيتين وإنشاء مركز تدريب، أوكار وهي (منظمة التعاون الدولي في مجال التسلح)، بالاتفاق مع الإدارة الأكثر ابتكارًا عبر إجراءات إدارة الحياة و المخاطر.ويعد المشروع تطور لبرنامج U212A الذي جرى تنفيذه بالتعاون مع ألمانيا ومن ثم أسفر عن تشييد أربع غواصات لإيطاليا – “تودارو” و “شيري” و “فينوتي” و “رومي”، والتي تم تسليمها لفينكانتيري بين 2006 و 2017 – و 6 لألمانيا، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وحولت قوارب الدفع المستقلة هذه بسبب محتواها التكنولوجي التوازن بين الوحدات النووية والتقليدية التي جرى تأسيسها بعد الحرب.

وستكون القوارب الجديدة مبتكرة جداً مع  تغييرات كبيرة في التصميم سيتم تطويرها بصورة مستقلة من شركة فينكانتيري. وبرنامج U212NFS الذي يشمل أول عمليتين للتسليم في عامي 2027 و 2029 يستجيب لضمان قدرات المراقبة والتحكم المناسبة للمساحات تحت الماء مع سيناريوهات التشغيل المعقدة التي ستحدد مستقبل العمليات في قطاع تحت الماء والاقتراب من نهاية العمر التشغيلي للوحدات الأربع من فئة “ساورو” الموجودة في الخدمة.

جدير بالذكر أن مهام الغواصات التي تقوم بها تأتي لصالح المجتمع حيث ترضي حماية المصالح الوطنية والدفاع الجماعي في إطار أهم التحالفات التي تشارك فيها الدولة، حلف (الناتو) والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن المهام العسكرية حول حرية الملاحة ومكافحة القرصنة وسلامة إمدادات الطاقة وطرق تدفق البيانات والامتثال للقانون الدولي ومكافحة الإرهاب وحماية الحدود الخارجية و البنى التحتية البحرية و التحتية البحرية وتحت الماء و النظم البيئية البحرية.


ميديا نيوز

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: