' rel='stylesheet' type='text/css'>

إيران تنقل صواريخ باليستية إلى العراق

واشنطن – صوت العرب – كشفت وكالة الاستخبارات الأمريكية ووزارة الدفاع “البنتاغون” عن تقفي مسار عدد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى من إيران إلى العراق.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أمريكي لم يذكر اسمه، اليوم الخميس، أن الصواريخ الإيرانية التي نقلت إلى العراق مداها قصير جداً، ولكنها تصنف بـ”الباليستية”، دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

وأبدى مسؤولون عسكريون أمريكيون تخوفهم من أن تصل الأسلحة إلى مناطق توجد فيها قوات أمريكية، وقد تستخدمها مليشيات موالية لإيران ضد هذه القوات، لافتين في الوقت ذاته إلى أنه من المستبعد دخول إيران بحرب ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أكدت مؤخراً أن إيران استغلت “فوضى الاحتجاجات” لتقوم سراً ببناء ترسانة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى في العراق، بهدف “التخويف” وتأكيد قوتها.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولي استخبارات أمريكيين قولهم إن هذه الصواريخ تشكل تهديداً لحلفاء وشركاء الولايات المتحدة في المنطقة، ومن ضمن ذلك “إسرائيل” والسعودية، وقد تعرّض القوات الأمريكية للخطر.

وتشهد المنطقة حالة توتر؛ إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران.

ومنتصف شهر سبتمبر الماضي، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي “بقيق” و”خريص” التابعتين لشركة “أرامكو” السعودية، من جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنته جماعة “الحوثي”.

فيما اتهمت واشنطن والرياض طهران بالمسؤولية عنه، لكن الأخيرة نفت ذلك.

 

شاهد أيضاً

الممثلة الإباحية ميا خليفة تحمل حزب الله مسؤولية الانفجار في بيروت

صوت العرب – تعرضت العاصمة اللبنانية لانفجار ضخم في مرفأ بيروت تسبب بدمار هائل واعداد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: