' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


إنجاز غير متوقع.. الإعلام البريطاني يحتفي بثلاث لاجئات سوريات !!

لندن – صوت العرب – احتفت وسائل إعلام بريطانية بثلاث لاجئات سوريات يعملن في مجال تعليم الطبخ، لدورهن في نشر وتعزيز الثقافة والعادات السورية في المملكة.

وبحسب موقع “ايجيان إيمج” البريطاني، فقد أمضت كلٌّ من ملاك البيطار وريما الرساس وصفاء شوفان، عامًا كاملًا في إعداد كتاب يهدف لشرح وتعليم كيفية إعداد المأكولات السورية، بمساعدة فنانين ومصورين، تحت اسم “مذاق الوطن”.

ونقل الموقع عن الشيف ريما الرساس، قولها إن الكتاب بمثابة وسيلة لتقديم شيء ما للسكان المحليين الذين رحبوا باللاجئين، مضيفة أنه لطالما طلب الأصدقاء والجيران الجدد وصفات الطعام بعد تذوقهم للوجبات التي يحضرنها، وهو ما دفعهن لوضع جميع الوصفات المفضلة في كتاب واحد ليحصل عليه الجميع.

واعتبرت ملاك البيطار، إحدى المشاركات في عملية التأليف، أن الكتاب رمز تقدير للشعب البريطاني، ولا سيما أن  التعبير عن الشكر أو التقدير لشخص ما في الثقافة السورية يرتبط في كثير من الأحيان بدعوته إلى المنزل لتناول الطعام.

في حين أكدت صفاء شوفان، للموقع أن تقديم الوجبات السورية يحمل أفضل الطرق للتبادل الثقافي، مؤكدة أنها تلقت رد فعل إيجابي من المجتمع البريطاني حول الطعام الذي ساعدها في تكوين العديد من الصداقات، على حد وصفها

من جانبها، قالت مسؤولة تنمية مجتمع اللاجئين في مجلس مقاطعة لانكشاير، ريبيكا جوي نوفيل، لذات الموقع، إن الهدف من دعم هذا المشروع لم يكن فقط تطوير مهارات واستقلالية النساء اللاجئات، بل لمنح المجتمع المحلي شيئًا ممتعًا وتفاعليًا يقدمه اللاجئون السوريون، ويمكن اصطحابه إلى كل منزل.

يذكر أن الكتاب يحوي 60 وصفة لتحضير الطعام، كما يتضمن ذكريات لعائلات اللاجئين السوريين حول الحياة في بلدهم قبل الحرب، وسيتم التبرع بجميع الأرباح التي يحققها للجمعيات الخيرية التي تدعم اللاجئين السوريين في المملكة المتحدة.

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يحذر: نظام “السيسي” بمصر في خطر

صوت العرب – حذر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق اليوم الأحد من تداعيات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم