' rel='stylesheet' type='text/css'>

إنجاز تاريخي للمصارعة الجزائرية.. 08 رياضيين إلى أولمبياد طوكيو  

إنجاز تاريخي للمصارعة الجزائرية.. 08 رياضيين إلى أولمبياد طوكيو  

الجزائر: جودي نجيب – صوت العرب  

حقق المنتخب الوطني للمصارعة إنجازا تاريخيا، بعدما تمكن 08 مصارعين من خطف بطاقات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو الصيف المقبل.  

وعاد الإثنين المنتخب الوطني الجزائري للمصارعة المشتركة إلى أرض الوطن بعد مشاركة إيجابية خلال دورة تونس، التي جرت بين 2 و4 أبريل، حيث تألقت العناصر الجزائرية في هذا الموعد الهام في كل الأوزان تعكس الجاهزية وروح للإرادة التي تحذو التعداد. 

تمكّنت العناصر الوطنية من اقتطاع 8 تأشيرات للمشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021، خلال هذه الدورة، والأمر يتعلق بكل من عبد الكريم فرقات في وزن 60 كلغ، آدم بوجملين، بشير سيد عزارة، عبد المالك مرابط، جهيد برحال، محمد فرج، فاتح بن فرج الله، عبد الحق خرباش، جاء ذلك بعد التحضيرات التي قاموا بها منذ العودة للعمل في أكتوبر الماضي وأكدت النتائج المحققة خلال بطولة العالم الماضية بصربيا. 

أين رفع التعداد الجزائري التحدي بالرغم من قوة المنافسة خلال هذه الدورة العالمية التي عرفت مشاركة 156 مصارع يمثلون 22 دولة من بينهم الجزائر، لتدخل بذلك المصارعة الجزائرية التاريخ من أوسع أبوابه بتأهل قياسي بـ 8 عناصر ما يعد سابقة، ودليل على المجهودات التي قامت بها الاتحادية في زمن الرئيس الراحل رابح شباح والمديرية الفنية التي واصلت العمل على نفس النهج ورافقت الرياضيين في الفترة الماضية. 

ومثل الجزائر 16 رياضيا (6 اغريقو – رومانية، 6 مصارعة حرة و4 سيدات)، بقيادة المدربين معزوز بن جدعة، محمد بن رحمون ومسعود زغدان.      

وعرفت المنافسة حضور، 14 منتخبا إفريقيا وهم: بتونس (البلد المنظم)، المغرب، مصر، نيجيريا، غينيا بيساو، ناميبيا، السنغال، الكونغو، تشاد، الكاميرون، مدغشقر، موريس، وسيراليون.  

أما ممثلو منطقة أوقيانوسيا فهم سبعة منتخبات: استراليا، زيلندا الجديدة، ساموا، دول ميكرونيسي، قوام، جزر مارشال وبالاوس.  

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: